أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
معروف: إعمار غزة يبدأ الشهر المقبل

معروف: إعمار غزة يبدأ الشهر المقبل

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال رئيس مكتب الإعلام الحكومي سلامة معروف، إنّ مهمة الوفد المصري الذي يزور قطاع غزة حاليًا، مهمّة فنية تتعلق بخطة إعادة إعمار قطاع غزة.

  الجهات المانحة تفضّل بدء إعمار البيوت السكنية المدمّرة، وهو ما يخالف رغبة الجهات الحكومية التي تفضّل البدء بمشاريع البنية التحتية قبل تعمّق الشتاء  

وأوضح معروف في حديث لـ "الترا فلسطين" أنّ الوفد سيقوم برفع بعض المخططات الهندسية ومعاينة بعض المواقع، والتي من المفترض أن يتم مباشرة العمل فيها في إطار خطة إعادة الإعمار، مؤكدًا أن شهر تشرين أول/ اكتوبر المقبل سيشهد انطلاق إعادة إعمار غزة من أضرار العدوان الأخير، وكذلك ما تأخّر إعماره من عدوان 2014.

ووصل الخميس الماضي وفد أمني وهندسي مصري لقطاع غزة، عبر معبر رفح، يضم العميد حازم إمام، والعقيد وائل إسليم.

وأشار المسؤول الفلسطيني إلى رصد منحة قطرية بـ50 مليون دولار، ومنحة أمريكية أخرى بالتنسيق مع "UNRWA" و"UNDP" قيمتها 20 مليون دولار، لإعادة الإعمار.

وبيّن أنه تم إرسال رسائل لمن هُدمت منازلهم كليًا، بضرورة إعداد مخططاتهم الهندسية.

وألمح معروف إلى رغبة الجهات المانحة ببدء إعمار البيوت السكنية المدمّرة، ومن ثم إعمار البنى التحتية، وهو ما يخالف رغبة الجهات الحكومية التي تفضّل البدء بمشاريع البنية التحتية قبل تعمّق الشتاء.

 

وكان رئيس بلدية غزة يحيى السراج حذر من حدوث أضرار وغرق الشوارع التي تعرضت للقصف الإسرائيلي في فصل الشتاء المقبل، مؤكدًا ضرورة البدء بإعادة إعمار البنى التحتية بالتزامن مع إعادة إعمار المنازل السكنية.


اقرأ/ي أيضًا:

16 وفاة جرّاء كورونا بالضفة وغزة