06-سبتمبر-2022
Getty

getty

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيليّ أن مجموعة قراصنة انترنت يطلقون على أنفسهم اسم "The Generous Thief"، نجحوا بالاستيلاء على معلومات شخصية خاصة بأكثر من 30 ألف مدرّس وطالب، بما يشمل كامل الأسماء وأرقام الهوية، والعناوين، وأرقام الهواتف، ورسائل البريد الإلكترونيّ للطلاب الذين ولدوا في التسعينيات أو أوائل القرن الحالي.

كما نشر المخترِقون وثيقة "اختبارات الفحص الدورية" التي أجريت في مستشفى إيخيلوف، زاعمين أنها تعود إلى رئيس جهاز الموساد 

وسرّبت "The Generous Thie" المعلومات الخاصّة والسجلات التي قرصنتها من مركز تكنولوجيا التعليم (CET)، مساء الإثنين عبر تطبيق "تيلغرام".

ومركز تكنولوجيا التعليم الإسرائيلي منظمة غير ربحية، تعمل على تطوير تقنيات تربوية لنظام التعليم في "إسرائيل".

ويستخدم آلاف الطلّاب في "إسرائيل" نظام مركز تكنولوجيا التعليم. وقد أبلغ المركز الجهات ذات العلاقة عن "مؤشرات وقوع حادث إلكتروني".

من جهة أخرى، قالت القناة الإسرائيلية 12، إن مجموعة قراصنة إلكترونيين يؤيدون الفلسطينيين، نشروا على تيليغرام، وثائق فحص طبي يزعمون أنها تخص رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية الخارجية "الموساد".

وكتب القراصنة تحت صورة سيلفي لرئيس الموساد -ليس من الواضح كيف تم الحصول عليها- "أبي، هل أنت مستعد للنصيحة التالية؟".

ونشر المخترِقون وثيقة "اختبارات الفحص الدورية" التي أجريت في مستشفى إيخيلوف، زاعمين أنها تعود إلى رئيس جهاز الموساد، دافيد برنيع.

وخلال الأسبوع الماضي، نشرت نفس المجموعة من القراصنة الإيرانين صورًا لتقارير عن طب الأسنان، زعموا أنها تعود أيضًا إلى رئيس الموساد. وكتبوا في على تيليغرام: "أنت تعاني من متلازمة جيلبرت. يجب أن تحد من استهلاكك للكحول".