أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.61
سعر الصرف 3.64
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.08
سعر الصرف 5.14
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.02
سعر الصرف 4.05
مفتشو بلدية الاحتلال والضريبة لأول مرة في كفر عقب

مفتشو بلدية الاحتلال والضريبة لأول مرة في كفر عقب

الترا فلسطين | فريق التحرير

صادرت طواقم إسرائيليةٌ بضائع وأموالاً من محلات تجارية في كفر عقب شمالي القدس المحتلة، في حملة هي الأولى من نوعها في المنطقة وفق ما أعلنت عنه بلدية الاحتلال في القدس ونشرته مواقع عبرية اليوم الخميس.

وبيّن الموقع، أن مفتشين في البلدية، وقوات من "حرس الحدود" التابعة لشرطة الاحتلال، وموظفون في دائرة الضرائب شاركوا في الحملة التي زعموا أنها تهدف لـ"تنفيذ القانون" في المناطق التابعة لبلدية الاحتلال في القدس لكنها تقع خارج جدار الفصل العنصري.

وأفادت بلدية الاحتلال بأن المبالغ النقدية والبضائع التي صادرتها خلال الحملة بلغت قيمتها 5 ملايين شيكل.

وأظهر مقطع فيديو نشره موقع 0404 العبري استيلاء جنود الاحتلال وموظفين ملثمين على بضائع من متجر قرب حاجز قلنديا والتوجه مشيًا على الأقدام باتجاه الحاجز.

وخلال الحملة أصدرت شرطة الاحتلال 40 مخالفة سير بسبب إيقاف السيارات في أماكن غير مخصصة لذلك، إضافة لمخالفاتٍ أخرى، وقد بلغت قيمة هذه المخالفات مجتمعة 10 آلاف شيكل، كما وزعت إخطارات تعديات في مجال البناء على حد تعبير الإذاعة العبرية العامة.

وتتزامن هذه الحملة مع تصريحاتٍ لمسؤولين في حزب "الليكود" على رأسهم بنيامين نتنياهو بأن الأخير سيتخذ قرارًا بضم الضفة خلال المرحلة المقبلة بالتنسيق مع الإدارة الأمريكية ودعمها لذلك.