أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
مكتبتان إسرائيليتان توقفان بيع كتب سالي روني لدعمها مقاطعة

مكتبتان إسرائيليتان توقفان بيع كتب سالي روني لدعمها مقاطعة "إسرائيل"

سالي روني | gettyimages

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

قالت اثنتان من أكبر المكتبات في "إسرائيل" إنهما توقفتا عن بيع أعمال الكاتبة الإيرلندية سالي روني، على خلفية رفضها السماح لناشر إسرائيلي بترجمة كتابها الجديد إلى اللغة العبرية، في إطار دعمها لمقاطعة "إسرائيل"، وفقًا لما أفادت به (BBC) على موقعها الإلكتروني، مساء السبت.

المكتبتان قررتا إزالة كتب روني من فروعهما ومواقعهما على الإنترنت

وأشارت (BBC) إلى أن قرار مكتبتي "Steimatzky" و" Tzomet Sefarim"، نهاية الأسبوع الماضي، جاء بعد "رد فعل عنيف" ضد قرار روني، حيث حازت على مديح من جهة وانتقادات من جهة أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت، أن المكتبتين قررتا إزالة كتب روني من فروعهما ومواقعهما على الإنترنت، منوهة أنهما تملكان أكثر من 200 منفذ بيع في "جميع أنحاء إسرائيل".

ويعدُّ هذا الإجراء هو الأول من قبل بائعي الكتب الإسرائيليين ضد روني، بعد رفضها حصول ناشر إسرائيلي على حقوق ترجمة كتابها "العالم الجميل، أين أنت"، وقولها إنها "بينما كانت فخورة جدًا بترجمة روايتيها السابقتين إلى العبرية، فإنها في الوقت الحالي اختارت عدم بيع حقوق الترجمة هذه لدار نشر مقرها إسرائيل".

وأكدت روني، أن موقفها جاء تضامنًا مع حركة (BDS)، مضيفة أنها "لا تستطيع قبول عقد جديد مع شركة إسرائيلية لا تنأى بنفسها علانية عن الفصل العنصري وتدعم حقوق الشعب الفلسطيني التي نصت عليها الأمم المتحدة".

وأشارت (BBC) إلى أن الكاتبة روني حصلت على العديد من جوائز الكتب في بريطانيا، منها جائزة "+Young Writer of the Year " لعام 2017، وجائزة " Costa Book Award" في عام 2018.


اقرأ/ي أيضًا: 

"أيام فلسطين السينمائية": 41 فلمًا تعرض في 6 مدن

"مهرجان السينما المتنقلة": السينما للجميع