02-سبتمبر-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد مكتب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أن قطر ستواصل دفع قيمة الوقود لتشغيل محطة توليد الكهرباء دون تقليص، حسب الاتفاق السابق الذي تم إطار "تفاهمات التهدئة"، وذلك وفق بيانٍ أصدره المكتب مساء أمس، تعقيبًا على أنباء نشرتها مصادر إسرائيليةٌ بهذا الخصوص.

وقال البيان، إن رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية عزت الرشق، تواصل مع السفير القطري محمد العمادي، فأكد أنه أبلغ سلطات الاحتلال بتقليص نسبة المدفوعات المدفوعات للوقود، احتجاجًا على تخفيض نسبة الوقود المورّد إلى قطاع غزة خلال الأسبوع الماضي إلى النصف، دون إعلام الأطراف المعنية.

وكان جيش الاحتلال أعلن تقليص كمية الوقود التي سيتم إدخالها لمحطة توليد الكهرباء في غزة، ردًا على إطلاق ثلاثة صواريخ سقط أحدها في مستوطنة "سديروت" وأوقع إصابات.

وأكد العمادي، أن قطر ملتزمةٌ بتمويل الوقود لمحطة التوليد في غزة، "للتخفيف من معاناة المواطنين" كما قال.

وعبرت الحركة عن تفهمها للاحتجاج القطري على موقف سلطات الاحتلال التي خفّضت إمدادات الوقود من جانب واحد، وقالت إنها دعت قطر إلى الاستمرار في ضخ كمية الوقود كاملة، مضيفة، أن العمادي استجاب للدعوة، وأفاد بأنه أبلغ سلطات الاحتلال بعدم المساس بالتفاهمات المتفق عليها بخصوص المنحة القطرية دون التنسيق المسبق، وأكد أن قطر استأنفت توريد كمية الوقود كاملة.