10-مارس-2022

Getty

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

توجّه رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت، ووزير جيشه بني غانتس، الخميس، بالشكر للرئيس الأمريكي، و"أصدقاء إسرائيل" في مجلس النواب الأمريكي بعد المصادقة على منح "إسرائيل" مليار دولار لتمويل التزوُّد بصواريخ منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ متوسطة المدى.

وصادق مجلس النواب الأمريكي أيضًا على المساعدة العسكرية السنوية لـ "إسرائيل" بحجم ثلاثة مليارات و800 مليون دولار تتضمن نصف مليار دولار لتمويل أنظمة الدفاع الصاروخي.

جرى طرح مقترح تمويل الصواريخ منذ 6 أشهر، لكن جرى تأجيل التصويت في مجلس النواب الأمريكي 

ومن  المقرر أن يصادق أيضًا مجلس الشيوخ على قانون الميزانية في الأيام المقبلة، وبعد مصادقة مجلس الشيوخ، سيتم توقيع القانون من قبل الرئيس الأمريكي جو بايدن وسيتم تحويل التمويل لـ "إسرائيل".  

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت في تغريدة على توتير الرئيس الأمريكي جو بايدن ومن وصفهم بـ "أصدقاء إسرائيل" في واشنطن على إقرار المساعدات العسكرية التي تشمل مليار دولار لتمويل الصواريخ الاعتراضية لمنظومة القبة الحديدية.

وكتب بينيت: "إسرائيل تثمّن عاليًا التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل". 

فيما كتب وزير جيش الاحتلال بيني غانتس على حسابه في تويتر: "أشكر مجلس النواب الأمريكي لموافقته على حزمة المساعدة الأمنية لإسرائيل التي تشمل مليار دولار للقبة الحديدية لضمان أمن إسرائيل، ومنحنا القدرة على حماية مواطنينا بشكل أفضل. وشكر خاص للرئيس بايدن على قيادته ودعمه غير المحدود لأمن إسرائيل".


اقرأ/ي أيضًا:

اتفاق تركي - إسرائيلي على آلية مشتركة لمنع وقوع أزمات

الأوكرانيون مستاؤون لرفض "إسرائيل" تزويدهم بـ "القبة الحديدية"

قيود إسرائيليَّة لتقليص وجود المحاضرين والطلبة الأجانب في جامعات الضفة