16-يناير-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

تعاملت طواقم الدفاع المدني، اليوم الأربعاء، مع 94 حدثًا وتدخلًا وتقديم مساعدة في مختلف محافظات الضفة الغربية منذ الصباح وحتى ساعات المساء.

وقال الدفاع المدني في تقريره إنه تدخل 67 مرة لإزالة أجسام متطايرة بفعل قوة وسرعة الرياح، وفتح بعض الشوارع العامة والفرعية في محافظة الخليل.

وأضاف أن طواقمه قدمت المساعدة في تصريف المياه من 10 منشآت ومنازل، إضافة لإخلاء 5 أشخاص من حريق منزل في بلدة عناتا، وتأمين مواقع عدد 4 في حوادث انهيار جدران استنادية شكلت خطرًا على ممتلكات المواطنين.

فيما ذكر بيان الشرطة الفلسطينية إن شرطة الخليل منذ بداية المنخفض نقلت 6 حالات ولادة إلى المستشفيات وحالة مرضية تحتاج إلى عملية جراحية، و5 أطباء إلى المستشفيات.

وأشار إلى أن عناصر الشرطة في الخليل أيضًا، نقلت عشرات المواطنين العالقين وسحبت ما يقارب 200  مركبة عالقة في الشوارع العامة.

أما في نابلس، أُصيب ضابطي شرطة بكسور ورضوض أحدهم كسور بالكتف إثر تعرضه للتزحلق أثناء إسناد طواقم البلدية على شارع القدس في مدينة نابلس.

وناشد كل من الشرطة والدفاع المدني الأهالي بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر حتى صباح الغد والتي تنحسر فيه ظروف المنخفض الجوي.