06-فبراير-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أكدت وسائل إعلام عبريّة مساء الخميس، أن منفذ عملية الدهس بالقدس المحتلة الليلة الماضية هو سند خالد الطرمان، من سكان حي الطور.

وذكر موقع "واللا" العبري أنّه تم اعتقال الشاب الطرمان (24 عامًا) على مفترض "عصيون" حيث كان متّجهًا من بيت لحم إلى الخليل. 

المعتقل سند الطرمان من الطور بالقدس

وكتب سند في منشوره الأخير على حسابه بموقع "فيسبوك" عبارة "وجدتُ أجوبتي" المُقتبسة من وصيّة الشهيد باسل الأعرج والتي قال فيها "لكم من الصعب أن تكتب وصيتك. ومنذ سنين انقضت، وأنا أتأمل كل وصايا الشهداء التي كتبوها؛ لطالما حيّرتي تلك الوصايا مختصرة سريعة، مختزلة، فاقدة للبلاغة ولا تشفي غليلنا في البحث عن أسئلة الشهادة، وأنا الآن أسير إلى حتفي راضيًا مقتنعًا. وجدت أجوبتي. يا ويلي ما أحمقني، وهل هناك أبلغ وأفصح مما فعل شهيد؟". 

ويظهر من حساب سند على الموقع الأزرق، مشاركته لصورة مدينة القدس، وقد أرفقها بعبارة "القدس عروس عروبتكم"، وذلك في اليوم الذي أعلن فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تفاصيل "صفقة القرن" وإلى جانبه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. 

وأسفر الهجوم عن إصابة 12 جنديًا من لواء جولاني، أحدهم وُصِفت حالته بأنها خطيرة، وقد خضع لعملية جراحية ثم نُقل إلى العناية المكثفة، بينما وُصِفت إصابة أخرى بأنها متوسطة، وبقية الإصابات طفيفة.

وقالت شرطة الاحتلال إنها تمكنت بالتعاون مع جهاز "الشاباك" من اعتقال منفّذ عملية الدهس التي استهدفت جنود لواء جولاني، مشيرة إلى أن العملية جاءت ثمرة جهد استخباري، ووحدات "مكافحة الإرهاب/ يمام" ووحدات خاصة أخرى.


اقرأ/ي أيضًا: 

في القدس.. جنود غولاني أدوا قسم الخدمة وتعرضوا للدهس

نتنياهو لـ "أبو مازن": سنحمي حدودنا معك أو بدونك

خطاب باسل الأعرج الأخير