11-أبريل-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

ترتفع درجات الحرارة، اليوم الجمعة لتقترب من معدلاتها السنوية العامة، وتكون الأجواء ربيعية معتدلة في معظم المناطق، وتكون أكثر دفئًا في أريحا والأغوار، وتظهر بعض السحب في السماء، وتكون الرياح متغيرة الاتجاه، معتدلة السرعة تنشط أحيانًا تعمل على إثارة الغبار والأتربة.

وخلال يوم السبت تتأثر فلسطين باندفاع كتلة هوائية حارة نسبيًا خماسينية المنشأ من شمال افريقيا، بحيث يطرأ ارتفاع إضافي على الحرارة لتتجاوز مُنتصف العشرينيات في العديد من المناطق، وتصبح أعلى من معدلاتها العامة بحدود 3-4 درجات مئوية، ويكون الطقس ما بين دافئًا إلى حار نسبيًا، وتكون الرياح متقلبة ما بين الجنوبية والشرقية وتُثير الغبار أحيانًا.

وتنخفض الحرارة الأحد خاصة بعد الظهر، لتصبح حول معدلاتها العامة وتسود أجواء ربيعية لطيفة وأقل دفئاً من اليوم السابق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات تكون مثيرة للغبار والأتربة.

وخلال يوم الاثنين تغطي السماء كميات من السُحب وتبقى الحرارة قريبة من معدلاتها السنوية العامة، ويُحتمل هطول زخات محلية من المطر فوق بعض المناطق.

ويتوقع أن تنخفض الحرارة بشكل ملموس يومي الثلاثاء والأربعاء  نتيجة اقتراب كتلة هوائية باردة من الحوض الشرقي للمتوسط ، لتصبح الحرارة دون معدلاتها العامة بحدود 5-6 درجات مئوية ويتوقع هطول زخات من الأمطار فوق بعض المناطق مع هبوب لرياح نشطة.