19-ديسمبر-2021

Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أعلن جيش الاحتلال وجهاز "الشاباك" الإسرائيلي فجر الأحد، اعتقال فلسطينيين من السيلة الحارثية غرب جنين، بزعم أنّهم نفّذوا عملية إطلاق نار بين نابلس وجنين الخميس الماضي، وأسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة اثنين آخرين. 

وقال جيش الاحتلال إنّ عمليّة المداهمة التي تمّت بالتعاون مع جهاز "الشاباك" أسفرت عن اعتقال 4 فلسطينيين وضبط بندقيتين من نوع M-16 وسلاح كارلو، وسيارة، يعتقد أنّها استُخدمت في تنفيذ العمليّة. 

ووفق مصادر محليّة فإنّ الاعتقالات الإسرائيلية في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، طالت 6 فلسطينيين، وهم: الشيخ محمد يوسف جرادات، الشيخ إبراهيم موسى طحاينة، الشيخ محمود غالب جرادات، الأستاذ طاهر أبو صلاح، غيث أحمد ياسين جرادات، عمر أحمد ياسين جرادات.

كما طالت الاعتقالات الإسرائيلية الليلة الماضية الشاب عبد الرحمن صلاح يعقوب من مخيم جنين، على حاجز عسكريّ قرب سيلة الظهر جنوبًا، وأحمد مشهور سرور من مدينة البيرة، وسعيد بكر من قراوة بني زيد غرب رام الله.

واستهدف مسلحون مساء الخميس الماضي في كمين مُحكم، مركبة إسرائيلية بنحو عشر رصاصات قرب مستوطنة "حومش" الواقعة بين نابلس ورام الله، ما أدّى لمقتل مستوطن وإصابة آخرين، تبعها بحث وتمشيط نفذه جيش الاحتلال بعد أنّ عزز تواجده بثلاث كتائب عسكرية من سلاح المشاة، ووحدات خاصة. 

وبثّ التلفزيون الإسرائيلي الرسمي مساء السبت، مقطع فيديو لمشاهد من كاميرا أمامية مثبتة داخل مركبة المستوطنين التي تعرضت لإطلاق النار.


اقرأ/ي أيضًا:

حماس والجهاد: عدم رفع حصار غزة قد يُفجّر الأوضاع