أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.30
سعر الصرف 3.31
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.66
سعر الصرف 4.67
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.99
سعر الصرف 4.00
من تلقّى لُقاح كورونا الذي قالت حكومة الاحتلال إنها أرسلته للسلطة؟

من تلقّى لُقاح كورونا الذي قالت حكومة الاحتلال إنها أرسلته للسلطة؟

(ALAA BADARNEH/Getty)

علم الترا فلسطين من مصادر خاصة أن المئة جرعة من لقاح فايروس كورونا التي قالت حكومة الاحتلال إنها نقلتها للسلطة الفلسطينية، قد ذهبت إلى الطاقم الطبي الخاص بالرئيس محمود عباس، ولمسؤولين وموظفين على تواصل مباشر مع الرئيس بحكم عملهم.

مصادر: تم تجهيز جناح طبي في مقر الرئاسة بتكلفة 3 ملايين دولار "حتى لا يضطر الرئيس للجوء إلى المستشفى".

وكانت مصادر أخرى قد أفادت لـ الترا فلسطين قبل أيام، أنه جرى خلال العام الماضي تجهيز جناح طبي في مقر الرئاسة، بلغت تكلفته ثلاثة ملايين دولار، "حتى لا يضطر الرئيس للجوء إلى المستشفيات في حال استدعت حالته الصحية ذلك".

من جانبه، نفى أخصائي القلب، وطبيب الرئيس الخاص، محمد البطراوي لـ الترا فلسطين أي علم له بهذه اللقاحات أو بتجهيز الجناح الطبي.

وكانت وزارة الصحة نفت تلقيها أي لقاحات إسرائيلية، وقالت إن ما يتم تداوله في الإعلام الإسرائيلي "محض إشاعات ولا أساس لها".

وكانت حكومة الاحتلال أبلغت المحكمة العليا الإسرائيلية أنها نقلت جرعات من لقاح كورونا إلى السلطة الفلسطينية، وخلال أسبوع ونصف ستقوم بنقل المزيد منها. وذلك في ردها على استئناف تقدمت به عائلة الجندي الإسرائيلي هدار جولدن الأسير في قطاع غزة للمحكمة العليا، لمنع الحكومة من تحويل جرعات من لقاح فيروس كورونا لقطاع غزة، قبل أن تقوم حركة حماس بإعادة الجنود الأسرى لديها والجثامين.


اقرأ/ي أيضًا: