أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.29
سعر الصرف 3.29
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.63
سعر الصرف 4.65
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 3.91
من عقربا: مواد غذائية لإغاثة غزة

من عقربا: مواد غذائية لإغاثة غزة

الترا فلسطين | فريق التحرير

نظم أهالي بلدة عقربا جنوب شرق نابلس، بالتعاون مع الإغاثة الزراعية، حملة تبرعات لجمع زيت الزيتون والمواد التموينية لصالح الأسر والعائلات المتضررة في قطاع غزة.

اقتصرت الحملة على شراء المواد الغذائية الأساسية كالزيت والأرز والسكر

وقال منسق الحملة وعضو المجلس البلدي فاروق بني جابر، إن الأهالي تجاوبوا مع هذه الحملة، رغم أنه لم يتم الإعلان عنها بشكل مسبق أو على نطاق واسع، مضيفًا، "كانت حملة بسيطة، ولكن التجاوب كان واسعًا وقويًا من أهل البلد، وكانت حملة تطوعية، ولم يتم التوجه لأحد بشكل شخصي".

وأضاف أن وفدًا من جمعية الإغاثة الزراعية، قاموا بحملة بلسم "اغيثوا غزة 3" استهدفت 6 بلديات في المنطقة، من بينها كانت عقربا، حيث شارك أهالي البلدة بشكل كبير.

وتابع أن التبرعات في البلدة تنوعت وكانت واسعة جدًا، "أنا تبنيت الفكرة كعضو بلدية مع صاحب معصرة زيتون، الذي تبرع بـ 300 كيلو من زيت الزيتون، وحتى الأموال التي تم التبرع بها تم تحويلها لمواد مشتراه، ولا يوجد أي أموال محولة.

واقتصرت الحملة على شراء المواد الغذائية الأساسية كالزيت والأرز والسكر، حيث كان يتم تحويل الأموال التي يتم التبرع بها إلى هذه المواد، لأن الحملة قائمة على ذلك.

حملة طوعية واجتماعية، ومعظم المشاركين من الناس البسطاء وليس أصحاب رؤوس الأموال في البلدة

"والأهم في الحملة أنها حملة طوعية واجتماعية، لا علاقة بها بالسياسة. هي فقط من مواطن مدني من عقربا، إلى مواطن مدني في غزة، كتضامن ولو بجزء بسيط عن الظروف التي عانوا منها" أضاف بني جابر.

ويتابع أن الحملة مستمرة حتى اليوم الخميس، مشيرًا إلى أن معظم المشاركين فيها كانوا "من الناس البسطاء وليس أصحاب رؤوس الأموال في البلدة".

وأشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم بها عقربا بالمشاركة بمثل هذه الحملات، "ففي عام 2002 كان هناك حملة قوية أيام اجتياح الاحتلال للمخيمات، وفي عام 2005 في السجون، كان هناك حملة للسجون، وفي جائحة كورونا، كانت عقربا من أكثر المناطق التي قامت بحملات لدعم الأسر المحتاجة".


اقرأ/ي أيضًا: 

نتنياهو يأمر بتأجيل إخلاء البؤرة الاستيطانية على جبل صبيح

العليا الإسرائيلية تقرر البتّ في استئناف أهالي الشيخ جراح

:دلالات