24-نوفمبر-2022
محمد حرز الله من قادة عرين الأسود

الشهيد محمد حرز الله من قادة عرين الأسود في نابلس

الترا فلسطين | فريق التحرير

بعد نحو 4 أشهر على إصابته، أعلن مساء أمس الأربعاء، عن استشهاد الشاب محمد حرز الله (30 عامًا)، من مدينة نابلس، متأثرًا بإصابته برصاص جنود الاحتلال في 24 تموز/ يوليو 2022، خلال اقتحام قوات الاحتلال البلدة القديمة في مدينة نابلس، ما أدى لاستشهاد أبرز قادة "عرين الأسود" في حينه، محمد العزيزي (25 عامًا) وعبد الرحمن صبح (28 عامًا)، وفي حينه أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أن اقتحام البلدة القديمة في نابلس كان يستهدف اجتماع 10 مطاردين لها، تمكنوا من النجاة، باستثناء العزيزي وصبح.

أصيب الشهيد محمد حرز الله بالرصاص في رأسه، خلال عملية اقتحام إسرائيلية لنابلس في تموز/ يوليو، استهدفت قادة في عرين الأسود

والشهيد محمد حرز الله الملقّب "أبو حمدي" هو أسير مُحرر، اعتقل في سجون الاحتلال عام 2013 لمدة عام ونصف، وفق نادي الأسير. 

الشهيد محمد حرز الله، الملقب "أبو حمدي"
الشهيد محمد حرز الله، الملقب "أبو حمدي"

وفي بيان نعي الشهيد، قالت مجموعة "عرين الأسود"، إن الشهيد محمد حرز الله كان "رجلًا استثنائيًا صلبًا شرسًا وفيًا صادًقا"، وأضاف البيان "فقد العرين هذه الليلة أسدًا من أسود الله في الميدان.. أول رجال العرين الذين ضحوا بدمائهم". 

وأشار بيان "عرين الأسود" إلى أن الشهيد محمد حرز الله "قاتل بكل شراسة ولبى نداء الله والوطن ونداء أبو صالح [محمد العزيزي] حين قال حيّ على الجهاد".

بيان عرين الأسود في نعي الشهيد محمد حرز الله من نابلس
بيان عرين الأسود في نعي الشهيد محمد حرز الله من نابلس

والشهيد حرز الله أصيب خلال الاشتباكات التي تلت اقتحام البلدة القديمة، برصاص في الرأس، ما أدخله في وضع صحي خطير، ورغم تحسّن حالته الصحية خلال الأسابيع الأخيرة، إلّا أنّه تعرض لانتكاسة صحية خلال الأيام الأخيرة، قبل أن يعلن عن استشهاده يوم أمس خلال تلقيه العلاج في رام الله.

صور الشهيد محمد حرز الله
صور الشهيد محمد حرز الله 

وتداول مغردون صور الشهيد محمد حرز الله، رفقة الشهداء وديع الحوح ومحمد العزيزي وعبد الرحمن صبح وإبراهيم النابلسي، كما جرى تداول مقطع فيديو لوداع شقيقه أسامة له داخل المستشفى.

ووري الشهيد محمد حرز الله، الثرى في المقبرة الشرقية بمدينة نابلس في اليوم التالي لاستشهاده، حيث جرى تشييعه مع الشهيد محمد هشام محمد أبو كشك (22 عامًا) والذي ارتقى إثر إصابته برصاص الاحتلال أثناء اقتحام نابلس، قبل يوم من استشهاده.