أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.57
سعر الصرف 3.83
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.27
سعر الصرف 5.42
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.21
سعر الصرف 4.24
مواجهات في دير نظام بعد كسر إغلاق القرية

مواجهات في دير نظام بعد كسر إغلاق القرية

الترا فلسطين | فريق التحرير

اندلعت مواجهات في قرية دير نظام غرب رام الله، قبل عصر اليوم، بعد أن فتح أهل القرية بوابتين كان جيش الاحتلال قد أغلقهما قبل 5 أيام، محكمًا بذلك الحصار على القرية.

وأفاد مصدرٌ محلي بأن أهل القرية فتحوا البوابة التي تربط القرية بالشارع الرئيسي المجاور، ثم باشروا بفتح البوابة الثانية التي تعتبر المدخل الرئيسي للقرية، وخلال ذلك دفع جيش الاحتلال بجنوده وبدأ بقمع الأهالي.

وبيّن المصدر، أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز والرصاص الحي على الأهالي، فاندلعت مواجهات، لكن لم تقع إصاباتٌ حتى لحظة نشر الخبر.

وكان جيش الاحتلال أغلق البوابتين الرئيسيتين للقرية وطريق دوار حلميش أيضًا، قبل خمسة أيام، ثم قبل يومين فتح طريق دوار حلميش لكن مع إجراءات مشددة على الداخلين للقرية والخارجين منها، تشمل السماح فقط بخروج السيارات الخاصة، والتدقيق في الهويات، وتفتيش المركبات وأحيانًا الأشخاص جسديًا، بينما أبقى على البوابتين مغلقتين.

وأشار المصدر إلى أن إجراءات جيش الاحتلال خنقت القرية بشكل كامل لخمسة أيام، ومنعت الدخول والخروج بحرية، ما دفع الأهالي لفتح البوابتين بالقوة.

يُذكر أن جيش الاحتلال بدأ منذ أسابيع حملة ضد أهالي دير نظام بدعوى إلقاء حجارة على المستوطنين والجيش، وقد تخلل ذلك مداهمة بيوت ومدارس وتنفيذ اعتقالات وتحقيقات ميدانية أيضًا.