أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.29
سعر الصرف 3.29
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.63
سعر الصرف 4.65
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 3.91
مواقع التواصل

مواقع التواصل "ساحة حرب".. 50 معتقلاً بتهمة ضرب مستوطنين

اعتقال شاب في باب العامود خلال شهر رمضان | gettyimages

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، أن قوات الاحتلال اعتقلت 50 فلسطينيًا منذ بداية شهر رمضان، بزعم ضرب مستوطنين، وبعضهم قام بتوثيق هذه الحوادث على موقع "تيكتوك".

معظم المستهدفين بالضرب هم اليهود المشتددين دينيا في القطار الخفيف أو باب العامود

وأوضحت الصحيفة في تقرير نشرته، الثلاثاء، أن معظم المستهدفين بالضرب هم اليهود المتشددين دينيًا (الحريديم) في القطار الخفيف بالقدس، وفي باب العامود، مشيرة إلى أن بعض الهجمات استهدفت أيضًا عناصر في شرطة الاحتلال.

وقال سامي مارتسينو، أحد قادة "حرس الحدود" في شرطة الاحتلال، إن مجرد نشر فيديوهات توثق هذه الحوادث "ينتج أجواء توتر ودافعية لدى الشبان لتنفيذ مزيد من الاعتداءات، ويثير شهوة شبان آخرين للانضمام إلى هذه الصرعة".

أذرع الاحتلال تعمل لرصد الفيديوهات وتحديد هوية "النشطاء" من أجل اعتقال من يقومون بعمليات الضرب

واعتبر مارتسينو وسائل التواصل الاجتماعي "ساحة قتال"، مبينًا أن أذرع الاحتلال تعمل لرصد الفيديوهات وتحديد هوية "النشطاء" من أجل اعتقال من يقومون بعمليات الضرب، "لأن الضحايا في الغالب لا يتقدمون بشكاوى" حسب قوله.

وأشارت "قناة كان" الإسرائيلية إلى أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية قضت أيامًا في البحث عن شاب من القدس بعد أن رشق كأس قهوة يغلي على وجه مستوطن في القطار الخفيف، ثم هرب إلى رام الله و"اختفى" فيها لأيام، مبينة أن الشاب اعتُقِل على حاجز قلنديا لدى عودته إلى القدس.


اقرأ/ي أيضًا: 

فلسطينيون ضربوا إرهابيًا يهوديًا فتخلّى عن العنف

"أحداث باب العامود": الاحتلال يسعى لشلّ القدس العتيقة