31-أغسطس-2020

(pixabay)

الترا فلسطين | فريق التحرير

تتراجع حدّة موجة الحرّ الحالية يومي الثلاثاء والأربعاء، لتبدأ موجة حرّ جديدة اعتبارًا من الخميس، تستمرّ حتى منتصف الأسبوع المقبل.

     درجات الحرارة فوق معدلها السنوي بحدود 8-7 درجات    

وتبقى درجات الحرارة اليوم الإثنين فوق معدلها السنوي بحدود 8-7 درجات. ووفقًا للراصد الجوي ليث العلامي تترواح الحرارة بين 36-39 درجة في محافظات الخليل والقدس وبيت لحم ورام الله ونابلس، وتزيد عن ذلك قليلًا في جنين وطوباس، وتكون ما بين 44-46 في أريحا والأغوار.

وتكون درجات الحرارة ما بين 33-35 درجة في في محافظات غرب الضفة مثل سلفيت وطولكرم وقلقيلية، أما السواحل بما فيها قطاع غزة فتتراوح الحرارة بين 30-32 درجة.

وبحسب العلامي تتراجع حدة الموجة الحارة غدًا وبعد غد لتترواح درجات الحرارة ما بين بداية ومنتصف الثلاثينيات في معظم المحافظات، وتبقى أربعينية في أريحا والأغوار.

وتندفع نحو البلاد اعتبارًا من الخميس كتلة هوائية حارّة إلى شديدة الحرارة، تستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، ترتفع معها درجات الحرارة لتصل أواخر الثلاثينيات وبداية الأربعينيات في أجزاء واسعة من فلسطين.

وأشار العلامي إلى أن الرطوبة وسرعة الرياح يلعبان دورًا مهمًا في شعور أجسامنا بالأجواء الحارة، إذا يقل الإحساس بالحرارة مع الحركة النشطة للرياح، ويزداد هذا الإحساس سرعان ما تهدأ، وكذلك الأمر بالنسبة للرطوبة المرتفعة، حيث يتفاقم الشعور بالحرارة في حالة سكون الرياح، الأمر الذي يجعل الشعور بالحرارة العالية مُتفاوت من مكان لآخر. 


اقرأ/ي أيضًا: 

موجة حر.. نصائح لسلامتكم