25-سبتمبر-2018

تجمع أبرز نجوم كرة القدم في العاصمة البريطانية لندن بحفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وجاءت أبرز لحظات الحفل وأسماء المتوجين بكل الجوائز وفق ما يلي:

- أحرز الكرواتي لوكا مودريتش لقب أفضل لاعب في العالم متفوقا على محمد صلاح وكريستيانو رونالدو، وجاء تتويج الكرواتي بعد مساهمته الكبيرة في تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا لثالث مرة على التوالي وقيادة منتخب كرواتيا إلى نهائي كأس العالم.

- ضمت قائمة التشكيلة المثالية الحارس الإسباني ديفد دي خيا والفرنسي رافايل فاران والبرازيلي داني ألفيش الإسباني سيرخيو راموس والبرازيلي مارسيلو والكرواتي لوكا مودريتش والفرنسي نغولو كانتي والبلجيكي إدين هازارد والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كليان مبابي.

- أحرز البلجيكي تيبو كورتوا لقب أفضل حارس خلال الموسم الماضي متفوقا على الدانماركي كاسبر شمياكل والفرنسي هيغو لوريس.

- نال المدرب الفرنسي ديديه ديشامب لقب أفضل مدرب في العالم عقب تتويجه بكأس العالم مع فرنسا، وتفوق ديشامب على مدرب ريال مدريد السابق زين الدين زيدان ومدرب منتخب كرواتيا زلاتكو داليتش.

- توج النجم المصري محمد صلاح بجائزة بوشكاش لأفضل هدف للموسم الماضي بهدفه في شباك إيفرتون.

- توجت البرازيلية مارتا بجائزة أفضل لاعبة في العالم.

- أحرز مدرب نادي ليون الفرنسي للسيدات ريموند بيدروس جائزة أفضل مدرب للسيدات.

- اختير جمهور منتخب البيرو للفوز بجائزة أفضل جمهور.

- جائزة الروح الرياضية ذهبت إلى الهولندي لينار تاي الذي لم يتأخر في التبرع بدمه لأحد المصابين بسرطان الدم بعدما بينت التحاليل أنه أحد الأفراد النادرين الذين يمكن لهم التبرع.

- خطف النجم البرتغالي كريستيانو الأضواء مجددا بقراره الغياب عن حفل لندن، وكان الدون قد غاب عن حفل توزيع جوائز أفضل لاعب في أوروبا بموناكو الشهر الماضي.

- يغيب أيضا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي فضل عدم الانتقال إلى لندن، علما بأنه ليس ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الإعلان عن موعد تسليم الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم

كل ما تلزم معرفته عن جائزة أفضل لاعب بالعالم