أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.57
سعر الصرف 3.83
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.27
سعر الصرف 5.42
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.21
سعر الصرف 4.24
موظف في مستشفى يحاول تهريب عمال إلى الخط الأخضر

موظف في مستشفى يحاول تهريب عمال إلى الخط الأخضر

الترا فلسطين | فريق التحرير

أفشلت الأجهزة الأمنية في طولكرم محاولة شخص من القطاع الصحي تهريب مجموعة من العمال إلى الخط الأخضر، خلافًا لقرار رئاسة الوزراء بعودة العمال إلى الضفة، لمنع تفشي فايروس كورونا.

وقال مصدرٌ في لجنة طوارئ علار شمال طولكرم، إن سيارة سكودا بيضاء تحمل الإشارة الخاصة بالأشخاص العاملين في القطاع الصحي وصلت إلى "حاجز" للأمن ولجنة الطوارئ عند مدخل البلدة، ولوحظ أن صندوق السيارة الخلفي منخفض وقريب من الأرض، ما يوحي أنه يحمل شيئًا ثقيلاً، فطلب عناصر الأمن من سائق السيارة فتح الصندوق من أجل التحقق مما بداخله.

وأضاف المصدر لـ الترا فلسطين، أن سائق السيارة رفض فتح الصندوق بدعوى أنه طبيب، وأبرز بطاقة تؤكد أنه يعمل في المستشفى التخصصي في نابلس، فحدثت مشادة كلامية مع اللجنة، قبل أن يوافق في النهاية على فتح الصندوق، ليتبين أنه يخفي بداخله ثلاثة عمال من نابلس، في محاولة لإيصالهم إلى إحدى الفتحات في الجدار الفاصل، من أجل الدخول إلى الخط الأخضر.

وبيّن، أن عناصر الأمن ألقوا القبض على العمال والسائق، وتم نقلهم إلى التحقيق، مضيفًا أنه لم يتم يتأكد إن كان السائق طبيبًا أو ممرضًا أو غير ذلك، حتى لحظة نشر هذا الخبر عند الساعة الثامنة والنصف مساءً.

يُذكر أن الحكومة طلبت في الأيام الماضية من جميع العمال داخل الخط الأخضر، العودة إلى الضفة والتزام الحجر البيتي، خوفًا من إصابتهم بفايروس كورونا ونقل العدوى إلى أهاليهم وقراهم، خاصة بعد التأكد من حالات مماثلة في قرى رام الله وشمال غرب القدس.