24-أكتوبر-2018

الترا فلسطين | فريق التحرير

أورد موقع "المجد الأمني" المقرّب من المقاومة، اليوم الأربعاء، أن الأجهزة الأمنية في غزة قبضت على ما وصفه بـ "أحد أخطر العملاء للاحتلال"، خلال قيامه بزرع "جهاز تجسسي خطير".

    يتعامل مع جهاز الشاباك منذ 15 عامًا، وقام بمهام تجسسية لصالح الاحتلال   

وأشار الموقع إلى أنّ عملية اعتقال "العميل" البالغ من العمر (45 عامًا)، جرت مطلع شهر تشرين أول/ اكتوبر الجاري، لافتًا إلى أنّه كان مكلّفًا بمتابعة قيادات الفصائل وخاصة أحد القادة المؤثرين والبارزين في قطاع غزة.

وبحسب "المجد الأمني" فإنّ ضبّاط الشاباك كلّفوا العمل (م.خ) بعمليات ميدانية أبرزها تصوير منازل قادة المقاومة والمواقع العسكرية، ومراقبة بعض قادة المقاومة العسكريين، وتتبع سياراتهم الخاصة وتصويرها، وشارك في شحن العديد من النقاط الميتة في قطاع غزة، والتي تستخدمها المخابرات الإسرائيلية للتواصل مع عملائها وإمدادهم بالأموال والمعدّات الخاصة. كما زوّد الاحتلال بمعلومات تتعلق بمقدرات المقاومة وأماكن إطلاق الصواريخ وتخزينها، وأنفاقها والتي تم استهدافها وتدميرها من قبل الاحتلال.

وأضاف الموقع أن الأجهزة الأمنية بغزة، تمكنت من اعتقال (م.خ) مطلع الشهر الجاري، أثناء تنفيذه لمهمة ميدانية ضد المقاومة تمثلت بزرع "جهاز تجسسي خطير" قرب بيت أحد القيادات البارزة في المقاومة.