29-سبتمبر-2021

صورة أرشيفية - gettyimages

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

زعم موقع "واللا" العبري، نقلاً عن مصادر أمريكية وفلسطينية، أن الرئيس الأمريكي جو بايدين رفض طلبًا قدمه الرئيس محمود عباس للاجتماع به في هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

أبلغ البيت الأبيض، الفلسطينيين أن بايدن لا ينوي إجراء لقاءات على هامش اجتماعات الجمعية العامة

وأضافت المصادر، أنه في أعقاب رفض بايدن لهذا الاجتماع، قرر الرئيس عدم السفر إلى نيويورك لإلقاء الكلمة كعادته، وأرسل خطابًا مسجلاً.

وقال معلق الشؤون الخارجية في موقع "واللا" باراك رابيد، إن الحديث يدور عن "خطوة نادرة" من جانب رئيس أمريكي أن يرفض طلبًا للاجتماع به من قبل الفلسطينيين، معتبرًا ذلك دليلاً إضافيًا يُشير إلى أي مدى بات الموضوع الفلسطيني الإسرائيلي في درجة منخفضة على سلم أولويات إدارة بايدن.

وبحسب رابيد، فإن الطلب تم تقديمه قبل عدة أسابيع، عندما بحث عباس مع مساعديه مسألة السفر إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث أبلغ البيت الأبيض، الفلسطينيين أن بايدن لا ينوي إجراء لقاءات على هامش اجتماعات الجمعية العامة، وإنما سيكتفي بزيارة خاطفة لإلقاء خطابه.

وفي سياق متصل، كشف "واللا" عن زيارة سيجريها المبعوث الأمريكي للعلاقات الفلسطينية - الإسرائيلية هادي عمرو إلى القدس المحتلة ورام الله، من أجل الاجتماع بكبار المسؤولين الإسرائيليين والفلسطينيين، للتباحث معهم حول الوضع في الضفة وقطاع غزة، ودراسة سبل تعزيز السلطة الفلسطينية.


اقرأ/ي أيضًا: 

إدارة بايدن توضح لبينيت موقفها من الاستيطان وتبادل الأسرى

حزب يمينا يخشى على حكومة بينيت من المطالب الأمريكية