11-أغسطس-2020

كاريكاتير يديعوت أحرنوت

الترا فلسطين | فريق التحرير 

رأى رئيس الائتلاف الحكومي الإسرائيلي عضو الكنيست عن حزب الليكود الحاكم ميكي زوهار، أن "إسرائيل" تقترب جدًا من الانتخابات".

سخر كاريكاتير صحيفة يديعوت أحرنوت، من دعوة غانتس، نتنياهو للموافقة على قانون تأجيل ميزانية الدولة خلال 24 ساعة

وهاجم زوهر المقرّب من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو خلال حديث أجرته معه الإذاعة العبرية العامة حزب "أزرق أبيض" الذي يهدد بالانسحاب من الحكومة في حال واصل نتنياهو إقرار ميزانية عامة لعام واحد، بخلاف ما تم الاتفاق عليه مع بيني غانتس عشية انضمامه لحكومة نتياهو.

وقال زوهر إن هناك إصرارًا من قبل رئيس الحكومة وحزب الليكود على إقرار الميزانية لعام واحد، داعيًا حزب "أزرق أبيض" لعدم الانجرار خلف زعيمه بحجة أن "موافقة أزرق أبيض على ميزانية لعام واحد هي التي ستحمي الحكومة، ولن تجر البلاد لانتخابات جديدة". 

وهدد بيني غانتس الليلة الماضية بالانسحاب من الحكومة الإسرائيلية إذا لم يتم إقرار ميزانية لعامين، مشيرًا إلى أنّ حزبه سيصوّت لصالح مشروع القانون الذي يمنع رئيس حكومة من مزاولة مهامه، إذا وُجّهت ضده لائحة اتهام.

وسخر كاريكاتير صحيفة يديعوت أحرنوت صباح اليوم، من دعوة غانتس، نتنياهو للموافقة على قانون تأجيل ميزانية الدولة خلال 24 ساعة، لتفادي الذهاب لانتخابات مبكرة. 

وظهر نتنياهو في الكاريكاتير وهو يحرّك قِدرًا على النار بداخله غانتس، وهو يقول: "لسنا بحاجة لـ24 ساعة ولا 24 دقيقة، لدينا ميزانية معدة تلائم أزمة كورونا، وهو بالضبط ما نحتاجه اليوم". 


اقرأ/ي أيضًا: 

رياح انتخابات جديدة في إسرائيل

خبير: نتنياهو فشل بتمرير الضم بالصيغة التي أرادها وسيغير الخطة