10-سبتمبر-2021

صورة أرشيفية: مواجهات في نابلس | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

اندلعت مواجهاتٌ مع جيش الاحتلال في 4 نقاط رئيسية بمحافظة نابلس، اليوم الجمعة، وأسفرت عن إصابة 174 متظاهرًا ومسعفًا وصحافيًا، وفق معطياتٍ نشرتها جمعية الهلال الأحمر.

38 إصابة، 4 منها بالرصاص المطاطي، نتيجة مواجهات استمرت لساعات على حاجز حوارة

ووقعت المواجهات بعد قمع جيش الاحتلال مظاهرات مناهضة للاستيطان وداعمة للأسرى في سجون.

وبحسب الهلال الأحمر، فإن المواجهات التي اندلعت على حاجز حوارة المقام جنوبي نابلس، أسفرت عن إصابة 4 متظاهرين بالرصاص المطاطي، و4 آخرين بقنابل الغاز مباشرة، إضافة إلى 30 إصابة بالاختناق.

واندلعت المواجهات في جبل صبيح جنوب بلدة بيتا، استمرارًا للاحتجاجات التي انطلقت قبل 3 شهور؛ رفضًا لإقامة بؤرة استيطانية على قمة الجبل، ومحاولة جيش الاحتلال منح هذه البؤرة صفة رسمية لديه وتحويلها إلى مستوطنة مرخصة.

وأسفرت مواجهات بيتا، وفق الهلال الأحمر، عن إصابة 18 متظاهرًا بالرصاص المطاطي، اثنان منهما نقلا إلى المستشفى لمواصلة العلاج، حيث إصابة أحدهما في الرأس.

من بين المصابين في بيتا، مسعفٌ أصيب في يده، والمصور الصحافي علاء بدارنة الذي أصيب في صدره

ومن بين المصابين في بيتا، مسعفٌ أصيب في يده، والمصور الصحافي علاء بدارنة؛ الذي أصيب برصاصة مطاطية في الصدر، ونقل إلى المستشفى الميداني التابع للجمعية في بيتا.

كما أسفرت مواجهات بيتا عن 18 إصابة بحروق ونتيجة السقوط وبقنابل غاز مباشرة، إضافة إلى 97 حالة اختناق.

كما اندلعت مواجهاتٌ في بيت دجن وأوصرين، وأسفرت عن 3 إصابات بالرصاص المطاطي، إحداها (من أوصرين) نقلت إلى المستشفى لمواصلة العلاج.

وأشارت جمعية الهلال الأحمر إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا 5 قنابل غاز على مركبتي إسعاف، إحداهما تابعة للجمعية، والثانية تابعة للإغاثة الطبية، وقد أصيبت الثانية مباشرة وتحطم زجاجها الخلفي.


اقرأ/ي أيضًا: 

ماذا يعني أن يحرق الأسرى غرفهم في السجون؟

شرطة الاحتلال تقتل طبيبًا من القدس