03-فبراير-2022

(Majdi Fathi/Getty)

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، الخميس، إطلاق تحديث لموقعه الإلكتروني، ليكون منصة ومنبرًا لصوت الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال.

 نادي الأسير تأسس في 1993، وتبلورت فكرة إنشائه داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي ومن قبل الأسرى أنفسهم 

وقال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، في بيان وصل "الترا فلسطين" إنه ومن خلال هذا الموقع يمكن الاطلاع على تجربة الأسرى الوطنية والإنسانية العظيمة، بكل ما فيها من تجليات كفاحية وتربوية وتعليمية وبنيوية.

وأضاف فارس أنّ الموقع سيقدّم حقائق "عن ما يقترفه الاحتلال من جرائم وفظائع بحق أبطال فلسطين، وكيف يواجهونها ويتصدون لها"، مضيفًا أنّ الموقع يحتوي عن كل ما صدر عن الحركة الأسيرة، "فهو وعاء لتراث وميراث أبطال ورموز فلسطين خلف أسوار المعتقل".

وجمعية نادي الأسير الفلسطيني تأسست في 27 أيلول/ سبتمبر 1993، تبلورت فكرة إنشائها داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي ومن قبل الأسرى أنفسهم.

وتعتبر الجمعية نفسها امتدادًا لتجربة الحركة الأسيرة، وجزءًا لا يتجزأ منها، تناضل دفاعًا عن حقوق الأسرى الفلسطينين والعرب القابعين في المعتقلات ومراكز التحقيق الاسرائيلية بغض النظر عن توجهاتهم السياسية وانتماءاتهم التنظيمية.

ويرى نادي الأسير في الأسرى والمعتقلين مناضلين من أجل الحرية، ومقاتلين شرعيين تنطبق عليهم المواثيق الدولية الخاصة بأسرى الحرية.


اقرأ/ي أيضًا:

الأسير محمد داوود.. 34 سنة من الاشتياق لبيّارات قلقيلية

أكلت صبر يمّة.. عن الفواكه التي يُحرم منها الأسرى في السجون

ذاكرة الأسرى: عمليَّات هروب ناجحة من سجون الاحتلال