29-فبراير-2020

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

انتقد ناشط إسرائيلي مناهض للاحتلال، اعتقال شرطة الاحتلال للزميل مجاهد بني مفلح، من هيئة التحرير في موقع الترا فلسطين، بسبب منشور شاركه على حسابه في موقع "فيسبوك"، حول جبل العرمة والمخطط الاستيطاني للاستيلاء عليه.

وشارك الناشط تامار جولدشميدت، اليوم السبت، منشورين على حسابه في موقع "فيسبوك" حول اعتقال الزميل مجاهد، قال في أحدهما: "هذا الأسبوع تم اعتقال صحافي فلسطيني، قوات الظلام اختطفته من سيارته التي كان يقودها وبرفقته أسرته، والتهمة -وفق أقوال محاميه- مشاركة منشورات عبر فيسوك".

وأضاف، "تنفيذ عملية الاعتقال تم إظهارها كأنها عمل بطولي، أما الزوجة والأطفال فقد تركوهم في الشارع"، قاصدًا بذلك زوجة الزميل مجاهد وطفليه جود ومحمد الذين كانوا برفقته في السيارة عند توجهه من رام الله إلى بيتا لحظة اعتقاله، مساء الأربعاء الماضي.

وأشار في المنشور الثاني إلى أن مجاهد شارك قبل ثلاثة أسابيع منشورًا أفاد فيه أن أهل بيتا علموا بنية المستوطنين يفكرون بإدراج جبل العرمة ضمن مساراتهم السياحية، فردَّوا بتأهيل الطريق الموصل إليه ومد شبكة كهرباء، وقريبًا سيرفعون علم فلسطين.

يُذكر أن الزميل مجاهد سيُعرض، يوم غد الأحد، على محكمة سالم العسكرية الإسرائيلية، وهي الجلسة الأولى منذ اعتقاله.

يشار إلى أن جولدشميدت من النشطاء المناهضين للاحتلال والاستيطان وإرهاب المستوطنين، وقد تم اعتقاله عدة مرات بسبب نشاطاته في الغور على وجه التحديد.