08-يوليو-2018

صورة أرشيفية

لقي طالب مصرعه في حيّ الشجاعية بغزة، بينما كان يحتفل بنجاحه في امتحانات الثانوية العامّة التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم مساء اليوم الأحد، وقالت إنّ نسبة النجاح بلغت 66.69%.  

ووفقًا لمصادر محليّة فإنّ الطالب رامز جمال داوود (18 عامًا)، لقي مصرعه إثر طلق ناريّ أصاب رأسه في حيّ الشجاعية بغزة، أثناء الاحتفال بنتائج الثانوية العامة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، إن فتاتين من غزة والنصيرات، أصيبتا بجراح متوسطة اثناء احتفالهما بنتائج الثانوية العامة.

وأعلنت وزارة التربية أنّ 48 ألفًا و420 طالبًا نجحوا في شهادة الثانوية بكافة فروعها، من أصل 72 ألفًا و604 تقدّموا للامتحانات في الضفة الغربية وغزة، والشتات، وكذلك في قطر ورومانيا وبلغاريا، بنسبة بلغت 66.69%.

   إبراهيم أحمد الزرقة، وبلال بدير الأشرم طالبان في الثانوية العامة، استشهدا هذا العام في قطاع غزة   

وأشارت الوزارة إلى أنّ نسبة النجاح في الفرع الأدبي بلغت 61.27%ـ وفي العلمي 82.40%، و68.80% في فرع ريادة الأعمال، و54.75% في الفرع الشرعي، و67.56 في الزراعي، و54.67 في الزراعي.

وتقدّم 74 مشتركًا لامتحانات الثانوية العامة فرع الاقتصاد المنزلي نجح منهم 48. ومن بين 58 متقدّمًا في الفرع الفندقي نجح 39.

   وجّهت الوزارة التحيّة لطلبة القدس الذين انتقلوا من نظام "البجروت" الإسرائيلي إلى "الإنجاز" الفلسطيني   

أمّا في الفرع التكنولوجي الذي شهد تخرّج أول فوج جديد في القدس المحتلة، فقد تقدّم 40 طالبًا نجح منهم 24، بنسبة 60%.

وتوزّع العشرة الأوائل في الفرع الأدبي على محافظات طوباس التي حازت المرتبة الأولى، تليها خانيونس، ثم نابلس فرام الله، وقباطية والخليل ورفح، والوسطى في قطاع غزة.

أمّا في الفرع العلمي، فجاءت القدس في المرتبة الأولى، تليها نابلس ثم سلفيت، ورام الله ورفح، طوباس، رفح، الوسطى.

 



اقرأ/ي أيضًا:

"توجيهي" 2017: سقطت التربية و"جوال" أكلت الحلوان

نتائج "التوجيهي" السرية.. لنهدم آخر قلاع المصداقية

"قراصنة المقاومة" أخطر من "الحسناوات" وأكثر حنكة!