أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.50
سعر الصرف 3.53
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.93
سعر الصرف 4.99
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.86
سعر الصرف 3.89
نتنياهو: اتحلى بالمسؤولية وسأشن حربًا على غزة بالوقت المناسب

نتنياهو: اتحلى بالمسؤولية وسأشن حربًا على غزة بالوقت المناسب

الترا فلسطين | فريق التحرير

كشف رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتيناهو، أنه اضطر لإنهاء محادثة هاتفية مع الرئيس الأمريكي لأنه سارع إلى الملجأ أثناء عدوان "الجرف الصامد" بسبب إطلاق صافرات الإنذار، مضيفًا أنه لابد من شن حرب على غزة.

وقال نتنياهو في لقاء أجراه مع الإذاعة العبرية العامة، صباح الخميس: "ليس ثمة مفر، يجب المبادرة لمعركة، بل لحرب في مواجهة غزة في اللحظة الأكثر ملائمة".

وأضاف نتنياهو: "أنا اتحلى بالمسؤولية ومواطني إسرائيل يعلمون ذلك جيدًا، أنا أعمل بمسؤولية وبعد تقييم الأوضاع سنطلق المعركة في اللحظة المناسبة التي سأحددها".

وألمح نتنياهو إلى أن "إسرائيل" غير مستعدة لشن حرب على غزة مخاطبًا محاوريه: "توقفوا عن التعامل بهذا الأمر باستخفاف، عندما تكون قائدًا يتوجب عليك اتخاذ قرار حول طريقة إدارة الحرب ولن أطلق الحرب قبل لحظة أو حتى ثانية من نضوج الظروف بشكل كامل، لن أبادر لحرب قبل دقيقة من إنهاء الاستعدادات، نحن نستعد لحرب من نوع آخر وهذا يقع على عاتقي".

وأشار نتنياهو إلى أنه أبلغ الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أنه مضطر لإنهاء محادثة هاتفية معه أثناء حرب "الجرف الصامد" بعد انطلاق صافرات الإنذار حيث كان يتواجد في مقر هيئة أركان جيش الاحتلال، وجاءت أقوال نتنياهو أثناء تبريره قطع خطابه في اسدود بسبب دوي صافرات الإنذار زاعمًا أنه فعل ذلك تنفيذًا لتعليمات وحدة حراسة الشخصيات التابعة لجهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك".