أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.50
سعر الصرف 3.53
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.93
سعر الصرف 4.99
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.86
سعر الصرف 3.89
نتنياهو: انتخبوني وسأضمّ الأغوار ومستوطنات الضفة

نتنياهو: انتخبوني وسأضمّ الأغوار ومستوطنات الضفة

الترا فلسطين | فريق التحرير 

ضمن السياق الانتخابيّ المستمرّ، وعلى بُعد أيام من انتخابات الكنيست، قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء، إنّه سيعلن فرض "السيادة الإسرائيلية" على مستوطنات شمال البحر الميت وغور الأردن، حال فوزه، على أن يتبع ذلك مستوطنات ومناطق حيوية لأمن "إسرائيل" بالضفة الغربية. 

وتعهد نتنياهو بالإبقاء على تواجد جيش الاحتلال بشكل كامل في الأغوار، وقال إن ثمّة فرصة تاريخية الآن لفرض "سيادة إسرائيل" على مستوطنات الضفة، إذا ما أعيد انتخابه الأسبوع المقبل. 

وأشار رئيس وزراء الاحتلال إلى أنّ إعلان "خطة السلام الأمريكية" يعدّ فرصة سانحة، وكشف عن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن "صفقة القرن" بعد الانتخابات الإسرائيلية. 

وبيّن نتنياهو أنه اتفق مع ترامب على إعلان ضم الأغوار ومستوطنات الضفة"، وتوجه للناخبين الإسرائيلين بالقول "لكن، اضمنوا لي البقاء في رئاسة الحكومة". 

وأضاف أنه ينوي "فرض السيادة" بتنسيق وثيق مع الولايات المتحدة، وهذا يفرض علينا (كإسرائيليين) تشكيل اتئلاف حكوميّ ملتزم بهذه المبادئ، وعلى جهوزية أمنية ملائمة". 

وتوجّه نتنياهو بالسؤال للإسرائيليين: من سيدير المفاوضات مع الرئيس ترامب؟ من بمقدوره تجنيد الرئيس ترامب للوقوف إلى جانبنا؟ هل أنا من سيفعل ذلك أم غانتس ولابيد الذين قالوا إنهم مستعدون لاقتلاع 80 ألف مستوطن؟ أمّا نحن فلن نقتلع أحدًا.