أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.34
سعر الصرف 3.41
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.66
سعر الصرف 4.86
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.89
سعر الصرف 4.06
نتنياهو: لم نتعهد بأي شيء.. الجهاد: لا تلعب بالنار

نتنياهو: لم نتعهد بأي شيء.. الجهاد: لا تلعب بالنار

SAID KHATIB/ Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير 

"إيّاك والتلاعب بالنار"، قالت حركة الجهاد الإسلامي موجّهة حديثها لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد أن نفى في تغريدة على تويتر، أن تكون "إسرائيل" تعهدت بأيّ شيء، في إشارة للاتفاق الذي جرى اعتبارًا من فجر الخميس، برعاية مصرية وأممية. 

وحذّر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش في بيان صحفي، الأحد، من "محاولة جديدة لتلاعب نتنياهو بوقف إطلاق النار الذي تم برعاية القاهرة"، مضيفًا: ندرك أن نتنياهو بذلك يخاطب جمهوره الداخلي بحثًا عن مخرج. 

 

         البطش: ننتظر ردّ "مصر على تصريحات نتنياهو"       

وكان نتنياهو قال في مقطع فيديو أثناء افتتاحه الجلسة الأسبوعية لحكومته: "أوضح مجددًا: إسرائيل لم تتعهد بشيء. سياستنا الأمنيّة لم تتغيّر أبدًا"، مضيفًا: "نحتفظ بحرية عمل كاملة، وسنستهدف كل من يحاول الاعتداء علينا".

وتوصّل الاحتلال الإسرائيلي وحركة الجهاد الإسلامي لاتفاق وقف إطلاق النار، برعاية مصرية وأممية، بعد ثلاثة أيام من المواجهة، أعقبت اغتيال القيادي في سرايا القدس بهاء أبو العطا، ما أسفر عن ارتقاء 34 شهيدًا. 

وأعلن أمين عامّ الجهاد الإسلامي زياد النخالة في مقابلة تلفزيونية، أن من شروط التهدئة، وقف "إسرائيل" للاغتيالات، وكذلك وقف استهداف المشاركين في مسيرات العودة، والتزام "إسرائيل" بتفاهمات كسر الحصار عن غزة.