أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.42
سعر الصرف 3.45
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.81
سعر الصرف 4.87
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.83
سعر الصرف 3.87
نتنياهو يستبعد جيش الاحتلال من وضع خرائط ضم الضفة

نتنياهو يستبعد جيش الاحتلال من وضع خرائط ضم الضفة

نتنياهو مع رئيس أركان جيش الاحتلال افيف كوخافي

الترا فلسطين | فريق التحرير

استبعد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، جيش الاحتلال من الطاقم المتخصص في إعداد الخرائط تمهيدًا لضم أجزاء من الضفة إلى "إسرائيل"، ما دفع جيش الاحتلال إلى تعيين طاقم موازٍ لتنفيذ المهمة ذاتها، وفق ما كشف عنه موقع "i24news" الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس.

وأوضح الموقع، أن الطاقم الذي اختاره نتنياهو يضم الوزير ياريف ليفين، والسفير في واشنطن رون درامر، ومدير عام رئاسة الحكومة رونين بيرتيس، ومجلس الأمن القومي.

ويهدف هذا الطاقم لإعداد الخرائط التي ستُحدد الشكل لـ"دولة إسرائيل" بعد فرض السيادة الإسرائيلية على المستوطنات والمناطق المصنفة ج ضمن اتفاق أوسلو في الضفة.

ورغم أن الضفة تخضع لسلطة الحاكم العسكري الإسرائيلي، أي جيش الاحتلال، إلا أن نتنياهو استبعد الجيش من وضع هذه الخرائط، فشكّل الجيش طاقمًا موازيًا لإعداد خرائط تمهد لتنفيذ الضم، إذا اتخذت حكومة الاحتلال قرارًا بذلك.

وأفاد الموقع بأن طاقم الجيش يضم قائد "لواء المركز" نداف بادان، ورئيس الإدارة المدنية التابعة للجيش غسان عليان، إضافة لدائرة القانون الدولي في النيابة العسكرية.

وأشار إلى أن غياب قائد لواء الجنوب عن طاقم جيش الاحتلال إلى أن الجيش لا ينوي إطلاقًا منح الفلسطينيين مناطق في النقب الغربي، خلافًا لما نصت عليه الخطة الأمريكية للتسوية "صفقة القرن"، التي تستند إليها "إسرائيل" في وضع الخرائط وتنفيذ الضم.

يُذكر أن جيش الاحتلال كان قد شارك في وضع اتفاق أوسلو، وكذلك في تنفيذ ضم الجولان، وهذه أول مرة يتم فيها استبعاد جيش الاحتلال من مثل هذه الترتيبات.