أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.51
سعر الصرف 3.54
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.95
سعر الصرف 5.01
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.92
سعر الصرف 3.95
نتنياهو يقترح بينيت وزيرًا للجيش

نتنياهو يقترح بينيت وزيرًا للجيش

الترا فلسطين | فريق التحرير 

كشفت القناة الإسرائيلية 12، اليوم الجمعة، أنّ رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو سيعلن قريبًا عن تعيين نفتالي بينيت وزيرًا لجيشه.

وأضافت القناة أن نتنياهو أبرم اتفاقًا مع قادة كتلة "اليمين الجديد" التي تقودها ايلييت شاكيد، للاتحاد مع قائمة "الليكود" في الكنيست، وبذلك يصبح نتنياهو زعيمًا لأكبر قائمة برلمانية، متخطيًا بذلك زعيم ائتلاف "أزرق - أبيض" بيني غانتس.

وأشارت إلى أنّ نتنياهو ونفتالي بينيت عقدا لقاءً موسعًا قبل أيام، بمساهمة من حاخامات الصهيونية الدينية الذين ضغطوا على بينيت من أجل الاستجابة لمطالب نتنياهو. 

اقرأ/ي أيضًا: نتنياهو الدائم 

وجاء في بيان أصدره "الليكود" ونقلته قناة "مكان" الإسرائيلية، أن نتنياهو اجتمع في مكتبه صباح اليوم مع بينيت وعرض عليه هذا المنصب. وقبل الأخير الاقتراح الذي سيتم طرحه على مجلس الوزراء خلال جلسته المقبلة. وأضاف، كما وافق بينيت على تعيين وزير آخر للجيش عند إقامة حكومة جديدة. 

وعقّبت شاكيد على ذلك بالقول عبر "تويتر" أنها على قناعة بأن هذه الخطوة تصب في مصلحة "إسرائيل". مشيرة إلى أنّ نتنياهو عرض على حزبها منصب وزارة الجيش أو حقيبتين من أصل ثلاث شاغرة، وهي الزراعة والشتات والرفاه. 

من جانبه، رأى مسؤول إسرائيلي كبير في حزب "أزرق - أبيض" أن تعيين بينيت وزيرًا للجيش يدفع باتجاه جولة انتخابات ثالثة.

وكان استطلاع للرأي أجراه معهد "مأجار موخوت" الإسرائيلي ونُشرت نتائجه الجمعة، أظهر أن 57% من المستطلعة آراؤهم يعتقدون أنه سيتم إعادة الانتخابات في "إسرائيل" في المستقبل القريب. بينما يعتقد 43% أنه سيتم تشكيل حكومة وحدة.