25-فبراير-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

أمر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بأن يتم ربط بؤرة "ايشل كودش" -النار المقدسة- الاستيطانية بشبكة الكهرباء، إضافة إلى 11 بؤرة استيطانية أخرى مقامة على أراضي فلسطينية خاصة، وفق ما أفادت به صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم.

وتُعتبر بؤرة "ايشل كودش" هذه معقلاً لتنظيم "تدفيع الثمن" الإرهابي، وهي مقامة على أراضي فلسطينية خاصة في جالود جنوب نابلس، وقد انطلقت منها الخلية الإرهابية التي نفذت أحرقت عائلة دوابشة في دوما، ثم انسحبت إليها بعد ارتكاب الجريمة.

وأوضحت "هآرتس"، أن البؤر الاستيطانية التي شملها قرار نتنياهو هي: "نوفي نحاميا"، "حفات يئير"، "التلة 851"، "معوز تسفي"، "شحاريت"، "بيني كيدم"، "تكوع د"، "نغوهوت غرب"، "تل أبيجال، "عشاهيل"، "ايش كودش" و"أحيا".

وأشارت إلى أن مستوطنين أقاموا هذه البؤر الاستيطانية بمبادرات خاصة، وهي تُصنف بأنها "غير شرعية" في القانون الإسرائيلي، ولذلك فإنها تخلو من الخدمات مثل الكهرباء.

وأضافت أن معظم هذه البؤر يسكنها إرهابيو تنظيم "تدفيع الثمن" الإرهابي.

وبعد صدور تعليمات نتنياهو، توجه القائم بأعمال المدير العام لمكتبه رونين بيرتس، إلى مساعد وزير جيش الاحتلال لشؤون الاستيطان آفي روئيه، من أجل ربط البؤرة الاستيطانية بالتيار الكهربائي بشكل فوري.