أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.52
سعر الصرف 3.56
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.96
سعر الصرف 5.03
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.88
سعر الصرف 3.96
نتنياهو يلتقي عائلات جنود محتجزين بغزة.. ماذا عرض عليهم؟

نتنياهو يلتقي عائلات جنود محتجزين بغزة.. ماذا عرض عليهم؟

الترا فلسطين | فريق التحرير 

كشفت وسائل إعلام عبرية مساء الثلاثاء، عن فحوى لقاء بنيامين نتنياهو بعائلات الجنود الإسرائيليين المحتجزين بغزة، وقالت إنه اقترح عليهم السفر إلى نيويورك وعرض قضيتهم للنقاش في الأمم المتحدة، لكنهم رفضوا. 

وذكرت القناة الإسرائيلة 13 أن والدة الجندي الإسرائيلي المفقود في غزة، هدار غولدين غادرت مكتب نتنياهو غاضبة، وهي تبكي بشدة، بعد أن تيقّنت أن نتنياهو اجتمع بهم لتهدئتهم قبيل فعاليات إحياء ذكرى عملية "الجرف الصامد/ عدوان 2014".

وأشارت إلى أن رئيس حكومة الاحتلال التقى أيضًا بعائلات الجنود المفقودين أرون شاؤول، وابرهام منغيستو، وهشام السيد.

وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية نقلت عن ليئور لوتن، منسّق شؤون الأسرى والمفقودين في مكتب نتنياهو، أن "إسرائيل" لن تستعيد جثث جنودها المحتجزين لدى حركة حماس في إطار تفاهمات التهدئة التي تجري المفاوضات بشأنها حاليًا. 

وأضاف لوتن، "القول إنه سيتم استعادة الجنود ضمن أي تسوية مع حماس تضليل، فهذا لن يحدث مُطلقًا". وأكد أن حماس لن تقبل بتسليم الجنود إلا بتحرير أسراها، وليس مقابل بناء منشأة لتنقية مياه المجاري.

وتأتي هذه التصريحات بعد يومين من اتهام والدة الجندي أورون شاؤول لحكومة الاحتلال بالتخلي عن ابنها، مؤكدة أن كتائب القسام أسرته وهو على قيد الحياة، وأنه لم يكن في ناقلة الجند التي تم تفجيرها.