09-يونيو-2022
مقاطعة اسرائيل

صورة توضيحية | غيتي ايميجز

الترا فلسطين | فريق التحرير

قالت صحيفة "يسرائيل هيوم"، الخميس، إن حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) نشرت "خريطة العلاقات اليهودية" في ولاية ماساتشوستس الأمريكية، وتشمل معابد ومدارس وجمعيات يهودية، وأسماء النشطاء فيها ومدرائها أيضًا.

النشطاء الحقوقيون الذين نشروا الخريطة أوضحوا أن الهدف هو "فضح الدعم المؤسسي المحلي لاستعمار فلسطين، وكيف يرتبط هيكليًا بظاهرة التفوق الأبيض النظامي حيث نعيش"

وأضافت، أن النشطاء الحقوقيين الذين نشروا الخريطة أوضحوا أن الهدف هو "فضح الدعم المؤسسي المحلي لاستعمار فلسطين، وكيف يرتبط هيكليًا بظاهرة التفوق الأبيض النظامي حيث نعيش، وبالمشاريع الإمبريالية الأمريكية في البلدان الأخرى".

ووصفت الصحيفة، الخريطة بأنها "معادية للسامية"، وقالت إنها لم تشمل فقط منظمات تابعة لليمين، بل أيضًا منظمات زعمت أنها "يسارية معتدلة"، مبينة أن نشر الخريطة صدم المنظمات والقادة اليهود.

وعلق المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية ليئور خياط بتغريدة على تويتر، قال فيها: "إسرائيل تدين بشدة نشر خريطة اليهود المحليين من قبل حركة مقاطعة بوسطن BDS. نشر هذه الخريطة يستدعي الأنماط الخطيرة المعادية التي أدت إلى العنف ضد اليهود ومؤسساتهم".

وزعم أن نشر الخريطة "يكشف الطبيعة الحقيقية والقبيحة لحركة المقاطعة في بوسطن، "وهي ليست سوى منظمة تآمريه معادية للسامية" على حد قوله.