20-يوليو-2022
صورة تعبيرية

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت نقابة الأطباء في طولكرم صباح الأربعاء، تعليق العمل في مستشفى ثابت ثابت الحكومي ومستشفى عتيل الحكومي، ومديرية صحة طولكرم، احتجاجًا على تهديد وصراخ مدير مستشفى طولكرم على أحد الأطباء بعد استدعائه خارج أوقات الدوام ولسبب غير طبي.

نقابة الأطباء ستصعّد خطواتها في الأيام القادمة إذا "لم يتدخل العقلاء في وزارة الصحة لأخذ الإجراءات المناسبة بحق المدير المذكور" وفق البيان

وأوضحت النقابة في بيان صحفي، أن تعليق العمل يمتد من الثامنة صباحًا وحتى 12 ظهرًا، على أن يشمل العيادات الخارجية وأقسام المستشفى والطوارئ والعمليات المبرمجة، ويستثنى من ذلك الحالات الطارئة والولادة وغسيل الكلى وأمراض الأورام والدم.

وأكدت النقابة على حفظ حق المرضى في تلقى الخدمة الطبية خلال تعليق العمل خاصة للحالات الطارئة. وقالت إنها ستصعّد خطواتها في الأيام القادمة إذا لم يتدخل العقلاء في وزارة الصحة لأخذ الإجراءات المناسبة بحق المدير المذكور، وممارساته المتكررة.

من جانبه أوضح نقيب الأطباء شوقي صبحة في حديث لـ "الترا فلسطين" أن الإجراءات الاحتجاجية التي قام بها الأطباء صباح اليوم، جاءت اعتراضًا على ما صدر من أحد المدراء بحق أحد الأطباء.

وبيّن صبحة أنه يجري العمل لحل الإشكالية بالتفاهم وعبر تقريب وجهات النظر. وتوقع أن يتوقف الإضراب في مستشفى ثابث ثابت خلال وقت قصير من هذا اليوم، مبينًا أن الأطباء في مديرية صحة طولكرم عادوا إلى عملهم.