27-أبريل-2021

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

هددت نقابة الأطباء باتخاذ "إجراءات غير مسبوقة"، في حال واصلت الحكومة "تجاهل مطالب الأطباء، وتخليها عن أبسط مسؤولياتها نحوهم".

النقابة: لم يعد أمامنا سوى الخيارات الصعبة التي لم نرغب يومًا في الوصول إليها

وقالت النقابة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إنه "طفح الكيل"، ولم يعد أمامها سوى "الخيارات الصعبة التي لم ترغب يومًا في الوصول إليها"، مؤكدة أنها قدمت كل ما هو ممكن ومطلوب منها لاحتواء الأزمة دون أي تحرك من الحكومة التي، وفق البيان، تتحمل المسؤولية الكاملة عن كل ما جرى ويجري بهذا الخصوص.

وأضافت النقابة في بيانها أنه في حال لم يتم اتخاذ القرارات بالتراجع عن الخصومات وتنفيذ الاتفاقات، فإنه سيتم بدءًا من الثلاثاء المقبل (5 أيار/مايو) التوقف وبشكل كامل عن استقبال أي حالات مهما كانت في المستشفيات الحكومية، بما في ذلك الحالات الطارئة.

ودعت النقابة، المواطنين إلى التوجه للمستشفيات الخاصة لتلقي العلاج، بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل، مضيفة أن على الحكومة تغطية تكاليف علاجهم.

النقابة: بدءًا من الثلاثاء 5 أيار على المرضى التوجه للمستشفيات الخاصة

وأضافت أنه سيتم توقف العمل بالكامل في الرعاية الصحية الأولية ومباني وزارة الصحة مع عدم التوجه إليها، ويشمل ذلك جميع الأطباء، بمن فيهم المدراء.

وأشارت النقابة إلى أنه سيتم الاستمرار في متابعة الحالات الموجودة داخل الأقسام حتى الشفاء التام وخروجهم من المستشفيات عن طريق الأطباء المناوبين.


اقرأ/ي أيضًا: 

محكمة النقض تؤكد على قراراتها السابقة بوقف إضراب الأطباء

خلاف حول شرط حكومي يُدخل الأزمة مع نقابة الأطباء مرحلة حرجة