02-مارس-2023
صورة أرشيفية - getty images

صورة أرشيفية - getty images

الترا فلسطين | فريق التحرير

استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم الخميس، اقتحام عناصر الأجهزة الأمنية مقر وكالة وطن، ومنع عقد مؤتمر صحفي فيه، الأربعاء، وإعاقة عمل الصحفيين وترويعهم.

نقابة الصحفيين: اقتحام عناصر الأجهزة الأمنية يشكل انتهاكًا صارخًا لحرية العمل الصحفي

وأكدت النقابة في بيان، أن اقتحام عناصر من الأجهزة الأمنية لمقر الوكالة يشكل انتهاكًا صارخًا لحرية العمل الصحفي، واعتداءً على حرية الكلمة وحرية الرأي والتعبير، وهو ما يتعارض مع القانون الأساسي الفلسطيني، ومع القوانين المحلية الناظمة للعمل الصحفي، ومع المواثيق والأعراف الدولية.

وأضافت النقابة أنها وإذ تعبر عن تضامنها ووقوفها الكامل الى جانب الصحفيين والمؤسسات الإعلامية، وخاصة وكالة وطن والعاملين فيها، فإنها تطالب الجهات المرجعية للعناصر التي نفذت الاقتحام، بضرورة محاسبتهم وضمان عدم تكرار مثل هذه الانتهاكات.

ومنعت أجهزة الأمن، الأربعاء، عقد مؤتمر صحفي في مدينة رام الله، يتضمن تلاوة بيان يُدين قمة العقبة والتفاهمات الأمنية مع الاحتلال، ويطالب بعقد انتخابات عامة، وتخلل ذلك منع الصحفيين من القيام بعملهم أثناء منع القائمين على المؤتمر من عقده.

وأكد صحفيون لـ "الترا فلسطين" أن عناصر الأمن كانوا بالزي المدني وليس الرسمي، ومنعوهم من الصعود إلى الطابق الثاني في مقر تلفزيون وطن، حيث كان مقررًا عقد المؤتمر، وخلال ذلك وقعت مشادات بين بعض الصحفيين وعناصر الأمن الذين منعوهم من التقاط أي صور في الموقع.