17-أبريل-2023
نقابة فنيي الأشعة تدافع عن "المتهم بالتحرش" والصحفية ميرفت العزة تستغرب "تبرئته"

نقابة فنيي الأشعة تدافع عن "المتهم بالتحرش" والصحفية ميرفت العزة تستغرب "تبرئته"

دافع نقيب فنيي الأشعة رامي الخضور عن فنيّ الأشعة في أحد مستشفيات بيت لحم، الذي تتهمه الصحافية ميرفت العزة بالتحرّش بها، مؤكدًا أن ثلاث لجان برّأت الموظف، وهو ما اعتبرته العزة "أمرًا محبطًا"، خاصة أنها كانت تنوي التوجّه إلى النقابة لتحصيل حقِّها.

قال النقيب رامي الخضور، إن إدارة المستشفى الذي يعمل به الموظف المتهم شكلت لجنتي تحقيق في اتهامات ميرفت العزة للموظف، وتوصلتا إلى براءة الموظف من الاتهامات الموجهة له، بينما شكلت وزارة الصحة لجنة ثالثة، وأبلغت النقابة ببراءته

وقال النقيب رامي الخضور لـ الترا فلسطين، اليوم الثلاثاء، إن إدارة المستشفى الذي يعمل به موظف الأشعة، شكلت لجنتي تحقيق في اتهامات ميرفت العزة للموظف، واللجنتان توصلتا إلى "براءة الموظف من الاتهامات الموجهة له"، بينما شكلت وزارة الصحة لجنة ثالثة، ضمّت "أكفأ المختصين من كبار الموظفين في الوزارة" وفق تعبيره، وأبلغت النقابة في النهاية أنه "لا يوجد مشكلة لدى الشاب وهو بريء".

وأفاد الخضور أن وزارة الصحة دعت نقابة فنيي الأشعة للمشاركة في لجنة التحقيق، إلا أنها امتنعت عن المشاركة، لتجنّب الاتهامات بأنها ضغطت للتأثير في قرارات اللجنة.

واتهم رامي الخضور، الصحفية ميرفت العزة بنشر بث مباشر على فيسبوك "كلّه افتراءات ومدّته نصف ساعة، رغم أن جلسة تصوير الأشعة كانت خمس دقائق (..) وقد بادرت لنشره دون انتظار تحقيق النيابة، من أجل الضغط عليها لتغيير قراراتها تحت تأثير الضغط الشعبي" حسب قوله.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية دعت إلى تشكيل لجنة تحقيق محايدة بأقصى سرعة ممكنة تضم نقابة الصحافيين (كون المشتكية صحافية) والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ومنظمات مجتمع مدني معنية بحقوق المرأة وممثلاً عن المشتكية، وممثلاً عن نقابة الأشعة، وأن تستعين اللجنة بأي جهة تراها مناسبة ومهمة لكشف الحقيقة.

أكد رامي الخضور أن النقابة أُبلغت فعلاً بتشكيل هذه اللجنة، ولكن لم يقرر مجلسها بعد إن كان سيعمل ضمن اللجنة.

ميرفت العزة: "لا أعرف من يقف خلف هذا الشخص حتى يدافع عنه الجميع بهذه الطريقة"

في المقابل، وصفت الصحفية ميرفت العزة موقف نقابة فنيي الأشعة بأنه "محبط جدًا"، لأنها كانت تفكِّر بالتوجّه إليها لأخذ حقِّها على أساس أن هذه الأفعال مرفوضة تمامًا لديهم، "ولكن النقابة لم يتركوا لي مجالًا، كما فعلت لجنة وزارة الصحة".

وقالت ميرفت العزة، إن اللجان اعتبرت أنه في حال لم يُشاهد أحد الواقعة فإن الأمر انتهى، "ولكن هل يتخيلوا أن كل سيدة ستدخل لغرفة الأشعة ومعها كاميرا لتوثّق ما يحدث معها؟"، مضيفة: "لا أعرف من يقف خلف هذا الشخص حتى يدافع عنه الجميع بهذه الطريقة".