28-مايو-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير 

قررت النيابة العامّة في غزة، الإفراج عن الصحفي يوسف حسّان مساء اليوم الخميس، على أن تستكمل التحقيقات في ادّعاءات منسوبة له.

وقالت النيابة في بيان، إنها تابعت الادّعاءات المنشورة عبر صفحات التواصل الاجتماعي حول اختطاف الصحفي يوسف حسان واحتجازه بصورة غير مشروعة لدى جهة غير معلومة، على الرغم من عدم ورود أي شكوى أو بلاغ من ذويه.

وأضافت أنها بدأت تحقيقاتها في هذا الادّعاء بعد تأمين إحضار الصحفي حسّان من جهات الضبط القضائي، وقد رفض الصحفي تقديم شكوى بشأن ذلك، وعليه سيتم استكمال الإجراءات القانونية. 

وفي وقت سابق، قالت شيماء أبو ضلفة، زوجة الصحافي حسان، إن "تنظيمًا" فلسطينيًا -في إشارة للجهاد الإسلامي- احتجز زوجها عند الساعة التاسعة من صباح يوم أمس الأربعاء، على خلفية التحقيق الصحافي في "فساد داخل جمعيات خيرية"، رغم أن هذا الموضوع قد تمت تسويته، وأضافت، أن "تقاطع المصالح الشخصية والرغبات غير المحسوبة" هي التي تسببت باحتجاز زوجها، رغم تسوية الأمر.

ولاحقًا، قال مصدر عائلي لـ الترا فلسطين، إن وفدًا من سرايا القدس زار منزل العائلة، فجر اليوم، وأخبرهم أن يوسف محتجز "للاستفسار حول المادة الصحافية التي أعدها".

وأضاف، أن الوفد أخبر العائلة بأن سرايا القدس ستطلق سراح حسان، اليوم أو غدًا مساءً "على أبعد تقدير".


اقرأ/ي أيضًا: 

سرايا القدس تحتجز صحافيًا وتنفي تعذيبه