11-أغسطس-2021

من تشييع شادي الشرفا في بيتا، آخر جنازات الشهداء في الضفة

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشفت صحيفة هآرتس العبرية أنّ رئيس أركان جيش الاحتلال، أفيف كوخافي، أصدر تعليمات تقضي بخفض  "مستوى اللهب" في الضفة الغربية، في أعقاب تزايد عدد الفلسطينيين الذي قتلهم رصاص جنود الاحتلال مؤخرًا.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنّ الأشهر الثلاثة الأخيرة شهدت مقتل 40 فلسطينيًا برصاص الجنود الإسرائيليين.

  انتقادات وُجّهت لقائد لواء المركز في جيش الاحتلال اللواء "تامير يدعي" ومساعديه، باعتبار أن سلوكهم خلال الأشهر الأخيرة قد يؤدي لتصعيد 

وبحسب "هآرتس" فإن المستويين السياسي والأمني في "إسرائيل" يعتقدان أن "سلوك قادة لواء المركز في الجيش الإسرائيلي قد يقود لتصعيد في الضفة الغربية، مضيفةً أن كوخافي التقى في الأيام الأخيرة بقادة كبار في لواء المركز وطلب منهم العمل لتقليص حوادث إطلاق النار على الفلسطينيين في الضفة.

وأضافت أنّ كوخافي طلب من قادة الوحدات العمل على تهدئة الميدان، ومشاركة عدد أكبر من الضباط الكبار في النشاط العملياتي، والتأكد من أنّ اتخاذ القرارات في معظم الأحيان يجري في المستويات العليا.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن انتقادات وُجّهت لقائد لواء المركز في جيش الاحتلال اللواء "تامير يدعي" ومساعديه، باعتبار أن سلوكهم خلال الأشهر الأخيرة قد يؤدي لتصعيد في الضفة الغربية، الأمر الذي تقول الصحيفة إنه "سيلحق الأذى بجهود الحكومة الإسرائيلية الرامية - على حد وصفها- لإنعاش السلطة الفلسطينية اقتصاديًا وسلطويًا. 


اقرأ/ي أيضًا: 

محمد فطافطة في السجون السعودية.. الحكم 6 شهور والتنفيذ 28 شهرًا