22-يوليو-2018

الترا فلسطين - فريق التحرير

نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" تصريحات للمتحدث باسم الخارجيّة الإسرائيلية عمانوئيل نحشون، هاجم فيها شبكة CNN الأمريكية وهيئة الإذاعة البريطانية BBC، على خلفيّة تغطيتهما لموجة التصعيد الأخيرة في غزة.

وذكرت الصحيفة العبرية، اليوم الأحد، أنّ CNN كتبت في عنوانها "إسرائيل تقصف غزة ومصرع جندي بالرصاص"، وهو ما أثار نحشون الذي قال إنCNN  لم تبلّغ متابعيها على تويتر بأن جنديًا إسرائيليًا قُتل بنيران حماس، وإنما ادعت أن الضربات الجوية في غزة جاءت بعد اختراق السياج بين غزة وإسرائيل".

وأضاف في تغريدة على تويتر: "لا يا CNN، لقد أخطأتم وهذه ليست المرة الأولى، هجمات الجيش الإسرائيلي كانت ردًا على مقتل جندي إسرائيلي بنيران حماس، أنتم تتلاعبون عندما لا تنشرون الحقائق".

كما أعاد "نحشون" نشر تغريدة لـ"عمري كيرن" مستشار عضو مجلس الشيوخ الأمريكي تيد كروز، قال فيها إن "BBC عرضت الأحداث في غزة بصورة محرفة".

وبيّن نحشون أن الخارجية الإسرائيلية ترصد وسائل الإعلام الدولية على مدار الساعة، ولن تسمح بتحريف تغطية الأحداث في إسرائيل والمنطقة، ونرد على كل العناوين المضللة ونطلب تصحيحها بشكل فوري، وفق قوله.

وارتقى أربعة شهداء مساء الجمعة، ثلاثة منهم في قصف مدفعي إسرائيليّ ورابع برصاص الجنود في مسيرات العودة، فيما قُتل جنديّ إسرائيلي برصاص أحد قنّاصة المقاومة شرق غزة، قبل أن تعود الأوضاع للهدوء بعد تثبيت تهدئة بجهود دولية ومصرية ليل الجمعة/ السبت.