07-فبراير-2022

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد رئيس اللجنة الرئاسية لشؤون العشائر داود الزير، أنه تم التوصل، مساء اليوم الإثنين، إلى هدنة بين عائلتي العويوي والجعبري في الخليل، تقضي بوقف الهجمات التي يقوم بها مسلحون من العائلتين على منازل ومحلات تجارية ومركبات.

وأفاد الزير لـ الترا فلسطين بأن مدة الهدنة شهرين، وسيتم الاتفاق على بنودها في جلسة خاصة يوم غد.

وفي وقت سابق اليوم، قال مصدرٌ عشائري إن عائلة العويوي وافقت على هدنة بشرط أن تتوقف عائلة الجعبري عن اعتبار 7 أشخاص من أبناء العائلة مطلوبين لها، مبينًا أن هذا الشرط مع بنود الهدنة نُقلا لعائلة الجعبري من أجل تقديم موقفها بخصوصه. ووفقًا للمصدر، فإن الاتفاق المقترح يقضي بأن أي طرف يقوم باعتداءات بعد الاتفاق يتوجب عليه تحمل الخسائر القديمة والجديدة.

وأصيبت مساء اليوم فتاة نتيجة إطلاق الرصاص، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج. وهذه الإصابة هي الرابعة -على الأقل- التي تم تأكيدها في موجة العنف الحالية، إذ تم الإعلان سابقًا عن إصابة طفل برصاصة في الصدر، ومسن في الرأس، وطفلة في القدم، وقد وُصِفت حالاتهم بأنها من متوسطة إلى خطيرة.

وأظهرت فيديوهات رصدها الترا فلسطين إحراق مركبات ومحلات تجارية ومنازل واعتداءات مماثلة بالرصاص، وقد تم تداول هذه الفيديوهات على تطبيق "تكتوك" في الهواتف الذكية.


اقرأ/ي أيضًا: 

قباطية: مؤشرات لتجدد شجارات عائلية تخللها جرائم قتل

"دويتشه فيله" تفصل الصحافية الفلسطينية مرام سالم