11-سبتمبر-2022
تعبيرية

getty - تعبيرية

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشفت الإذاعة العبرية العامة أنّ المفتش العام في وزارة الخارجية الإسرائيلية يحقق في الأسابيع الأخيرة بشأن هدايا وصلت إلى سفارة "إسرائيل" في دولة عربيّة، بما في ذلك ساعة كارتير تصل قيمتها نحو 20 ألف شيقل.

دولة خليجية تقيم علاقات دبلوماسية مع "إسرائيل" قدّمت هدية لرئيس الممثلية الإسرائيلية، لكن الهدية تم استبدالها في الطريق 

وبحسب الإذاعة فإن إحدى الدول الخليجية التي تقيم علاقات دبلوماسية مع "إسرائيل" قدّمت هدية لرئيس الممثلية الإسرائيلية، لكن الهدية التي كان من المفترض الإبلاغ عنها وإرسالها إلى وزارة الخارجية، تم استبدالها في الطريق، وفقًا للإذاعة.
 
وأضافت الإذاعة الإسرائيلية أن وزارة الخارجية استلمت الصندوق الأصلي للساعة، ولكن عُثر بداخله على ساعة مزيّفة بتكلفة زهيدة. وقد فتحت الوزارة تحقيقًا للاشتباه في اختفاء متعمّد للساعة، وحتى الآن، لم يتم معرفة مصير الساعة الأصلية. 

وأشارت إلى أنّ هذه الحالة غير العادية، هي الثانية التي تحدث في بعثات وزارة الخارجية الإسرائيلية، بعد أن تم الكشف خلال الأسبوع الماضي عن أنّ وزارة الخارجية تحقق في شبهات بشأن مخالفات خطيرة في البعثة الإسرائيلية في الرباط، وقد تم التحقيق مع رئيس البعثة، دافيد غوبرين، بشبهة مضايقة واستغلال النساء المحليات جنسيًا. 

وشهد يوم الجمعة الماضية مظاهرات أمام البرلمان المغربي في الرباط، للمطالبة بتجميد اتفاق السلام بين "إسرائيل" والمغرب على خلفية القضية.