25-يناير-2022

الترا فلسطين | فريق التحرير

سيزور الرئيس الإسرائيلي يتسحاك هرتسوغ وزوجته، دولة الإمارات، الأسبوع المقبل، استجابة لدعوة وجهها ولي العهد الإماراتي محمد بن زايد، وفقًا لما أفادت به الإذاعة العبرية العامة، مساء اليوم.

وأوضحت الإذاعة، أن هرتسوغ سيصل الإمارات يوم الأحد، وستستمر الزيارة ليومين، مبينة أنه سيلتقي مسؤولين إماراتيين رفيعي المستوى، أبرزهم وزير الخارجية عبد الله بن زايد، وقادة الجالية اليهودية، ثم سيفتتح "يوم إسرائيل في معرض اكسبو دبي".

وأشار الصحافي روعي كايس، من القناة الرسمية "كان" إلى أن الزيارة تأتي "في وقت حساس بشكل خاص" بعد قصف الحوثيين للعاصمة أبوظبي، وتلميحهم اليوم لاحتمالية قصف "اكسبو دبي".

وأضاف، أنه لا يعتقد بأن من الذكاء القيام بهذه الزيارة في الوقت الحالي، في ظل بحث الحوثيين عن "أهداف جيدة" في الإمارات، داعيًا إلى التفكير في هذه النقطة.

وكانت القناة 12 الإسرائيلية أفادت، الأحد، بأن 10 آلاف إسرائيلي نقلوا إقامتهم مؤخرًا إلى الإمارات، لينضموا إلى آلاف الإسرائيليين الذين بدأوا بالانتقال منذ توقيع اتفاقية "ابراهام" التطبيعية، وغالبيتهم يعملون في مجال المطاعم التي يدير بعضها طهاة إسرائيليون، بينما يعمل آخرون في السياحة والعقارات وتجارة الألماس والذهب والفنادق وغيرها.

يُذكر أن هذه الزيارة هي الأولى التي يقوم بها رئيس إسرائيلي بشكل علني لدولة الإمارات، وهي تأتي بعد شهر ونصف من زيارة رسمية قام بها رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إلى الإمارات، والتقى خلالها ولي العهد ابن زايد.


اقرأ/ي أيضًا: 

تقرير: الإمارات ستُصبح أكبر سوق لشركات التصنيع العسكري الإسرائيلية

رائد فضاء إماراتي: حملت علم "إسرائيل" معي إلى الفضاء