04-يناير-2022

الترا فلسطين | فريق التحرير

أنهى الأسير هشام أبو هواش مساء اليوم الثلاثاء، إضرابًا عن الطعام استمر 141 يومًا، بعد موافقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الإفراج عنه في 26 شباط/ فبراير المقبل.

ووفقًا للاتفاق فإنّ أبو هواش سيبقى في مستشفى "اساف هروفيه"، لاستكمال العلاج.

وقال نادي الأسير في بيان إن اتفاقًا يقضي بالإفراج عن أبو هواش في السادس والعشرين من شهر شباط/  فبراير القادم 2022، مؤكدًا أنّ محاميه في طريقه إلى المستشفى لإبلاغ هشام بالتفاصيل. 

وجاي في بيان النادي: أُبلغنا بشكل رسمي من اللواء ماجد فرج (رئيس جهاز المخابرات) بعد جهود بذلها، وذلك بموجب توجيهات من الرئيس محمود عباس، والذي جاء بعد صبر وثبات إرادة المعتقل هشام أبو هواش في وجه الاحتلال، وبجهود بذلتها القيادة الفلسطينية، والحركة الأسيرة بكافة مركباتها، وإسناد عائلته الصابرة وأبناء شعبه الأحرار.

وشدد نادي الأسير على أن معركة أبو هواش أعادت قضية الحركة الأسيرة، وتحديدًا قضية الاعتقالات الإدارية إلى الواجهة رغم كل التحديات التي واجهها ورفاقه الذين سبقوه بالإضراب مؤخرًا، حيث رافق هذا الإضراب تحديات كبيرة تمثلت بسلسلة من السياسات الممنهجة من كافة أجهزة الاحتلال وبمستوياتها المختلفة، وبعد أن أوصدت الأبواب أمام ما يُسمى بالجهاز القضائي الإسرائيلي، استمر في معركته بقوة وصبر، وتمكّن بإرادته الحرة أن يحقق هدفه ومطلبه.

والمعتقل أبو هواش (40 عامًا) من دورا/ الخليل، وشرع بإضرابه عن الطعام في 17 آب/ اغسطس 2021، بعد أن اعتقلته قوات الاحتلال في 26 أكتوبر/ تشرين الأول 2020 إداريّا، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال، وأسير سابق أمضى 8 سنوات في سجون الاحتلال منها 52 شهرًا رهن الاعتقال الإداريّ.

يذكر أنّه وفي سياق مواجهة سياسة الاعتقال الإداري، يواصل المعتقلون الإداريون مقاطعتهم للمحاكم العسكرية الإسرائيلية لليوم الرابع على التوالي.


اقرأ/ي أيضًا:

متضامنون عرب وأجانب يُضربون عن الطعام دعمًا لهشام أبو هواش