21-يناير-2018

يستضيف هلال القدس، حامل لقب دوري المحترفين الفلسطيني، نادي السويق العماني، في ذهاب الملحق الآسيوي المؤهل لدور المجموعات في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وتقام المباراة على ستاد الجامعة الأمريكية في جنين، عند الساعة الخامسة بتوقيت فلسطين، من مساء يوم غد الإثنين.

ويخوض الهلال معسكراً تدريبياً داخلياً ينتهي اليوم، بحثاً عن نتيجة إيجابية تمنحه الأفضلية قبل التوجه إلى عمان، حيث سيواجه السويق في ملعبه يوم الإثنين المقبل، علماً أن المتأهل من الفريقين سيلعب في المجموعة الأولى إلى جانب القوة الجوي العراقي، والجزيرة الأردني، والمالكية البحريني.

هلال القدس ثالث الدوري الفلسطيني، يستضيف السويق متصدر الدوري العماني، في إطار ملحق كأس الاتحاد الآسيوي

وفي إطار التحضيرات للبطولة، التقى الهلال مع نادي الوحدات في الأردن، انتهت بخسارته بهدفين مقابل هدف واحد. كما التقى مركز جنين وتفوق عليه بخماسية بيضاء.

وكان المدرب خضر عبيد قد عمل على تعزيز صفوف فريقه بالتعاقد مع جونثان سوريا، وجاكا حبيشة، والمدافع محمد عبد الرؤوف، والقادم من الوحدات الأردني صالح الجوهري.

ويحتل هلال القدس المركز الثالث في دوري الوطنية للمحترفين، متأخراً بفارق نقطة واحدة فقط عن المتصدرين شباب الخليل وجبل المكبر، الذين يتشاركان الصدارة بفارق الأهداف بينهما.

وفي حال تأهل الهلال، فإنها ستكون المرة الأولى التي يصل فيها إلى دور المجموعات في كأس الاتحاد، علماً أن فلسطين كانت تحصل على مقعد ونصف في البطولة، قبل أن يتم تقليص حصتها إلى نصف مقعد بسبب النتائج الضعيفة للأندية الفلسطينية في البطولة.

وكانت بعثة نادي السويق وصلت إلى مقر إقامتها في مدينة جنين، مساء أمس السبت.

ويحتل السويق صدارة الدوري العماني بعد مرر 11 جولة، متقدماً بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه نادي الشباب. ويضم الفريق عدداً من اللاعبين الذين شاركوا مع منتخب عمان المتوّج بلقب بطولة كأس الخليج التي أقيمت بداية العام الجاري في الكويت.