أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.37
سعر الصرف 3.44
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.70
سعر الصرف 4.91
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.93
سعر الصرف 4.11
هل ترغب بمغادرة البلاد؟ 3 معايير وضعتها وزارة الخارجية

هل ترغب بمغادرة البلاد؟ 3 معايير وضعتها وزارة الخارجية

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم السبت، عن ثلاثة معايير لتحديد الحالات الراغبة بمغادرة البلاد في ظل جائحة كورونا، وذلك بالتنسيق مع الجانب الأردني، بهدف تخفيف معاناة العالقين. 

ونوّهت الوزارة إلى أنّه لن يتم السماح بالسفر إلى فلسطين أو منها للخارج، لأي مواطن تم التنسيق لعودته إلى فلسطين أو سفره منها.

والمعيار الأول بحسب بيان الوزارة هو أن يكون الراغب بالسفر من المقيمين في الخارج، ولديه إقامات سارية المفعول في بلد المقر، ولا تقل مدة صلاحية الجواز عن 6 أشهر، على أن يتم إبراز هذه الوثائق عند التسجيل لدى الوزارة.

أما المعيار الثاني فقالت الخارجية إنه يخص الحالات العلاجية الاستثنائية ذات الأمراض المزمنة، سواء من لديها تحويلة من وزارة الصحة الفلسطينية أو على حسابها الخاص، على أن يتم إبراز التقارير الطبية التي تثبت ذلك موقّعة من وزارة الصحة، وتأمين موافقة المستشفيات والمراكز الطبية الأردنية على استقبال كل حالة وفق المعايير المعتمدة في الأردن، خاصة فيما يتعلق بالحجر والتنقل عبر معبر الكرامة. 

وأضافت الوزارة أن المعيار الثالث يُعنى بالطلبة العالقين في الضفة قبل بدء جائحة كورونا، والراغبين بالسفر بهدف استكمال دراستهم.

بريد إلكتروني وأرقام للتواصل وضعتها وزارة الخارجية: 0593246161-0566244161- 022943140- Consular@mofa.pna.ps