أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.37
سعر الصرف 3.44
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.70
سعر الصرف 4.91
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.93
سعر الصرف 4.11
هل تكون نتائج التوجيهي بلا حلوى؟

هل تكون نتائج التوجيهي بلا حلوى؟

نابلس، عاصمة الكنافة والحلويّات

الترا فلسطين | فريق التحرير 

ينتظر الفلسطينيون إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة، بعد غد السبت، مع تساؤلات عن مصير الحلويات في ظل فرض إجراءات الإغلاق للحد من تفشي فايروس كورونا. 

      لا يتصوّر كثيرون أن تمر "فرحة النجاح" في التوجيهي بلا حلوى     

ومنذ الأول من تموز، يوليو قررت الحكومة الفلسطينية إغلاق جميع المحافظات بشكل كامل، مع اقتصار فتح محال السوبرماركت والصيدليات والمخابز، في ظل وجود 5105 إصابات نشطة حاليًا بكوفيد 19، وتسجيل 25 حالة وفاة. 

وبالطبّع، السؤال عن الحلويات في يوم كهذا، أمر لا بدّ منه. فلا يتصوّر كثيرون أن تمر "فرحة النجاح" بلا حلوى. 

نابلس، عاصمة الحلويات الفلسطينية كما تُعرف، قالت نائب محافظها عنان الأتيرة في حديث لإذاعة محلية إنّه سيسمح لمحلات الحلويات بفتح أبوابها يومي السبت والأحد للتوصيل الخارجي فقط، تزامنًا مع إعلان نتائج التوجيهي.

ووصل عدد الإصابات النشطة جرّاء الفايروس في محافظة نابلس، إلى 167 آخرها ثلاث إصابات أعلن عنها اليوم، إضافة لحالة وفاة واحدة لسيدة مسنّة. 

اقرأ/ي أيضًا: الإحصاء: أكثر من نصف الخريجين بلا عمل

وقال محافظ محافظة جنين أكرم الرجوب، اليوم الخميس، إنّه واعتبارًا من صباح الجمعة يُسمح بعمل محال الحلويات من الثامنة صباحًا ولغاية الثامنة مساءً، شرط الالتزام التّام بإجراءات الوقاية والسلامة العامة وعدم تناول الحلوى داخل المحل، وكشف عن أنه يدرس إعادة تشغيل قطاعات أخرى في الأيام القادمة إذا لم يطرأ تغيير على الحالة الصحية المتعلقة بفايروس كورونا في المحافظة التي لم تسجّل منذ الثالث من تموز/ يوليو أي إصابة جديدة، واستقرّت الإصابات النشطة فيها عند 6 إصابات.

كما اتخذت محافظة سلفيت، ومحافظة رام الله والبيرة، ومحافظة قلقيلية، وكذلك محافظة طولكرم، قرارات مماثلة فيما يخص فتح محال الحلويات.

 


اقرأ/ي أيضًا:

الكنافة حين تعطي للمدينة شيئًا من مذاقها

في مُدونة "الشيف المُتنكر" القصة تزيّن الطبق

فيديو | "الكنافة العربية".. حلوى استعصت على الحلوانيين خارج غزة