أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.61
سعر الصرف 3.64
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.08
سعر الصرف 5.14
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.02
سعر الصرف 4.05
هل سيغزو ترامب فنزويلا؟

هل سيغزو ترامب فنزويلا؟

الترا فلسطين | فريق التحرير

كشف موقع "Axios"، الإثنين، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فكّر في استخدام القوة العسكرية ضد فنزويلا، وقد ناقش هذا السيناريو مع السناتور الجمهوري ليندسي غراهام، كحلٍ بديلٍ في حال فشل الضغط الدبلوماسي والاقتصادي الذي يستخدمه حاليًا في تحقيق ما يريد.

ووفق ما نشر الموقع، فإن ترامب قال لـ غراهام: "أنا لا أريد أن أغزو كل مكان، أريد أن استخدم الجيش فقط عندما تكون مصالحنا الأمنية الوطنية مهددة".

وأفاد غراهام، بأن إدارة ترامب قد يسعى إلى تحويل الثروة النفطية والثروة البحرية في الأسابيع المقبلة إلى زعيم المعارضة خوان جوديو، نافيًا أن تكون هناك مؤشرات في الوقت الحالي لإمكانية غزو فنزويلا.

يأتي ذلك بعد أن دعت الولايات المتحدة حلفاءها حول العالم إلى إعلان تأييدهم لزعيم المعارضة الفنزويلية رسميًا، وقد كان إسرائيل أول من استجاب لهذا الطلب يوم أمس الأحد.

هذه الأنباء تزامنت مع أخبارٍ نشرتها وسائل إعلام فنزويلية، جاء فيها أن السلطات هناك بدأت بإرسال قواتٍ إلى الحدود مع كولومبيا، خوفًا من غزو أمريكي عبر الأراضي الكولومبية.

وبدأ الجيش الفنزويلي اختبارًا واسع النطاق للمعدات العسكرية، قبل أن يتم الإعلان عن تمارين واسعة النطاق في الفترة من 10 إلى 15 شباط.

وكان الرئيس مادورو صرّح أن الجيش الفنزويلي على استعداد لحماية السيادة والسلامة الإقليمية للبلاد.