أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.74
سعر الصرف 3.77
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.27
سعر الصرف 5.32
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.26
سعر الصرف 4.29
هل يُعيّن جويدو سفيرًا لفنزويلا في إسرائيل؟

هل يُعيّن جويدو سفيرًا لفنزويلا في إسرائيل؟

الترا فلسطين | فريق التحرير

نقلت الإذاعة العبرية العامة عن مسؤولين كبار في إدارة "خوان جويدو" الذي أعلن عن تنصيب نفسه الرئيس المؤقت لفنزويلا عن نية هذه الإدارة تعيين سفير لها في "إسرائيل" خلال الأيام القلائل المقبلة وذلك عقب اعتراف رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بحكم جويدو.

وقطع الرئيس الفنزويلي السابق، هوغو تشافيز، العلاقات الثنائية مع إسرائيل عام 2008 تضامنًا مع الفلسطينيين في قطاع غزة بعد المجازر نفذها الاحتلال في القطاع.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد الماضي "تنضم إسرائيل إلى الولايات المتحدة وكندا ومعظم دول أمريكا اللاتينية ودول أوربية في الاعتراف بالقيادة الجديدة في فنزويلا"

وكان رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو، أدى القسم الرئاسي في العاشر من يناير الجاري أمام المحكمة العليا بدلًا من البرلمان الذي تسيطر عليه المعارضة، وهو ما اعتبرته واشنطن "اغتصابًا للسلطة".

وأضاف المسؤولين التابعين لجويدو أن الاتصالات مع "إسرائيل" ليست مباشرة بل تتم عبر الولايات المتحدة. علمًا أنه لا تربط بين الطرفين علاقات دبلوماسية منذ أكثر من عقد.

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتصل هاتفيًا بجوايدو واتفق معه على مواصلة الاتصالات المنتظمة من أجل دعم استقرار فنزويلا ولتأكيد دعمه القوي لنضال هذا البلد من أجل استعادة الديمقراطية.


اقرأ/ي أيضًا:

طلب أمريكي رسمي من إسرائيل بشأن فنزويلا

هل سيغزو ترامب فنزويلا؟