21-يوليو-2018

لقى شاب مسلم مصرعه إثر ضربه حتى الموت على يد مجموعة من الهندوس في ولاية راجستان، شمال غربي الهند، على خلفية اتهامه بتهريب أبقار وذبحها. ولأن البقر يعتبر مقدسًا في الديانة الهندوسية يمنع حيازة هذا الحيوان واستهلاك لحمه في معظم الولايات الهندية، وعادة ما يكون القتل أو السجن المؤبد مصير من يصيب البقر بأذى، وقتل المسلمين على خلفية المس بالبقر في الهند ليس جديدًا فقد لقي 12 مسلمًا حتفهم على يد متطرفين هندوس بشبهة تهريب وذبح بقر في العامين الماضيين.

وقالت الشرطة الهندية، اليوم السبت، إن واقعة القتل حدثت رغم مطالبة المحكمة العليا الهندية باتخاذ خطوات عاجلة لوقف العنف الغوغائي القاتل في أنجاء البلاد. 

 في العامين الأخيرين قتل أكثر من 12 مواطنا هنديا مسلما في مختلف أنحاء الهند بعد الاشتباه بأنهم أكلوا لحم بقر

ونقلت صحيفة "ذا هندو" المحلية في الهند عن مصادر بالشرطة أنّ "مجموعة من الهندوس هاجموا مساء أمس الجمعة، رجلين كان بصحبتهما بقرتين عند منطقة غابات في ولاية راجستان، وقاموا بضربهما بالعصيّ". 

وتمكن الهندوس من ضرب شاب 28 عاما يدعى أكبر خان حتى الموت، فيما تمكن الرجل الآخر من الهرب دون تحديد هويته، وفق المصادر.

ويتهم الهندوس المسلميْن الاثنين بتهريب الأبقار إلى مدينة فيرزيبور جيركا، بولاية هاريانا شمال البلاد. 

وذكر موقع الأناضول أن الشرطة حفظت الواقعة ضد مجهولين، بعد هروب المهاجمين فور معرفتهم بمجيء الشرطة إلى موقع الجريمة.

وفي الآونة الأخيرة، تصاعدت الاعتداءات والجرائم بحق المسلمين في الهند باسم "حماية الأبقار"، وصلت حدّ القتل. 

ويقوم بتلك الممارسات جماعة متطرفة تدعى "حراس البقر" إحدى المجموعات الأهلية الهندوسية، التي تستخدم العنف لـ"حماية الأبقار" في الهند، حيث يحظّر ذبح البقر أو بيعه في معظم الولايات.

ويعد ذبح الأبقار في ولاية ماديا براديش جريمة عقوبتها السجن سبع سنوات، لكنه جريمة يعاقب عليها بالسجن المؤبد في عدة ولايات هندية أخرى.

وأورد موقع "دويتشه فيله" الألماني، أنه في العامين الأخيرين، قتل أكثر من 12 مواطنا هنديا مسلما في مختلف أنحاء الهند بعد الاشتباه بأنهم أكلوا لحم بقر او قاموا بتهريب أبقار، من بينهم فتى ضرب حتى الموت في قطار مزدحم العام الفائت.

وحسب "الأناضول" يمثّل الهندوس، الذين يُقدسون الأبقار ويمنعون بيعها وأكلها، نحو 80 % من إجمالي سكان الهند البالغ عددهم أكثر من مليار و300 ألف نسمة، وفق تقديرات 2015. 

بينما يعيش في الهند حوالي 154 مليون مسلم (14% من السكان)، ما يجعل الهند أكبر دولة تضم أقلية مسلمة في العالم.

 

اقرأ/ي أيضا:

مجزرة بشعة في اندونيسيا.. قتلوا 300 تمساح بدافع الانتقام!

غضب في المغرب بعد إطلاق أسماء فلسطينية على شوارع أمازيغية

ترامب متهم بالخيانة العظمى بعد لقائه مع بوتين